رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عادل أبوطالب: ينافس 22 مرشحاً على مقعد واحد ويقدم الحلول لوقف الإجرام والمتعاطين للمخدرات

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 18:57
عادل أبوطالب: ينافس 22 مرشحاً على مقعد واحد ويقدم الحلول لوقف الإجرام والمتعاطين للمخدرات

كتبت :ـ خلود متولى

يخوض المرشح عادل أبوطالب انتخابات مجلس النواب بدائرة الساحل عن حزب الوفد بنظام الفردى، وينافس المرشح منافسة قوية بين 22 مرشحا على مقعد واحد فقط.

ويرى «أبوطالب» أن دائرة الساحل هى الأولى وسط دوائر محافظة القاهرة، وعلى الرغم من ذلك، فإن بها العديد من المشاكل التى يجب التصدى لها والقيام على حلها بأسرع وقت.

وأوضح «أبوطالب» أن كوبرى الساحل عانى من عدم وجود إنارة به لأكثر من 7 سنوات، ومن خلال التعاون المثمر بينه وبين مدير الإنارة المركزية المهندس مصطفى إمام، تم تركيب إنارة أعلى الكوبرى.

وأضاف «أبوطالب» أنه كان هناك نفقان تحت كوبرى الساحل يتمركز فيهما المجرمون واللصوص الذين يقطنون به ويتعاطون المخدرات ويقومون بجرائم بداخلهم، وبالتواصل المثمر مع مسئولى الطرق تم سد هذه الانفاق للتصدى لهؤلاء المجرمين الذين استولوا على النفقين لأكثر من 15 سنة.

وأفاد «أبوطالب» أن سور كوبرى الساحل كان قد هدم منه حوالى 10 أمتار،

عندما صدمته إحدى السيارات، مضيفًا أنه بعد هدم السور تم وضع «حبل» بدلًا من بنائه مرة أخرى، ما عرض الكثير من المواطنين والسيارات لخطر السقوط.

وأكمل «أبوطالب» أن هناك الكثير من الصيادين اكتشفوا وجود جثث يوميًا ملقاة من فوق الكوبرى المربوط بالحبال، وكذلك سقوط السيارات وموت الأبرياء، مضيفًا أنه تم التعامل مع الأمر من خلال التواصل مع المسئولين وبناء السور.

وطالب «أبوطالب» محافظ القاهرة ومدير إدارة الطرق بدهان كوبرى الساحل، بسبب وجود الصدى الذى تآكل بسببه وأحدث الكثير من الأضرار الجسيمة به.

ولفت «أبوطالب» إلى موت 8 أشخاص أمام مستشفى معهد ناصر، بسبب عدم وجود مطبات صناعية أمامها، قائلًا تم إعادة رصف الطرق بدون مطبات ما أدى إلى موت الكثير أمام المستشفى مدار 9 شهور، موضحًا أنه تواصل مع

محافظ القاهرة وبالفعل تم تركيب مطبات صناعية جديدة.

وأكمل «أبوطالب» أنه تم التواصل مع مدير مديرية الطرق لتركيب مطبات صناعية جديدة أمام معدية الساحل وروض الفرح بسبب موت 3 أشخاص أخرين أمامها لذات الأسباب، وبالفعل جارٍ استخراج تصريح لاقامة مطب المعدية.

وقال «أبوطالب» إنه تم إعادة رصف كورنيش الساحل بعد تحوله إلى «حصو» بسبب الإهمال والفساد ونزول المطر عليه الذى أدى إلى تفتيته، متابعًا: كما سعينا إلى إنارة الكورنيش الذى كان يعانى من الظلام الدامس، وبالفعل تم إنارته بالكامل.

وأكد «أبوطالب» أن نفق عبود كان يعانى أيضًا من الظلام على مدار 5 سنوات سابقة، وبالمجهود والضغط على إدارة الطرق تم تركيب إضاءة فيه لمساعدة المواطنين على استخدامه دون خوف.

وأفاد أنه تم إنارة جناين مساكن محيى القبلية والبحرية، فمن 7 سنوات وهى بدون إنارة، كما أنها شهدت الكثير من حالات الإجرام والمجرمين الذين تعاطوا المخدرات بها.

وأوضح «أبوطالب» أنه تم إنارة ميدان المبيضة وجسر البحر الذى أيضًا كان يعيش حالة ظلام من 8 سنوات، وكذلك تم إضاءة العديد من الشوارع من بينها شارع شفيق، شارع الجنينة، شارع كاتوزا، شارع الشعب، شارع الاصلاح، شارع حسن الحلوانى، وشارع عبيد.