رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد همام : ربع مليون مواطن بالدقهلية يموتون عطشاً

أحمد همام : ربع مليون مواطن بالدقهلية يموتون عطشاً
كتب - حماده بكر

تقدم النائب الوفدى أحمد همام عضو مجلس النواب، عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، بطلب  إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، بشأن سرعة التدخل لحل مشكلة انقطاع وضعف المياه عن عدد من القرى التابعة لمركزى السنبلاوين وتمى الأمديد.

 

وأضاف ال"همام" أن أكثر من مليون مواطن بمحافظة الدقهلية عموما بينهم نحو ٢٥٠ ألف مواطن بمركز السنبلاوين وتمى الأمديد على وجه الخصوص يواجهون أزمة طاحنة فى مياه الشرب منذ ٣ أيام والمواطنون سيموتون عطشاً، مؤكدا  الكورونا تحاصرهم فى الخارج وهذا أمر الله والعطش يلازمهم داخل المنازل".


وشدد النائب الوفدى على ضرورة التدخل وتقديم حل سريع اليوم قبل غد فالكورونا وباء عالمى ونشكر الحكومة على مواجهته ومقاومته ولكن أزمة المياه تحتاج إلى تدخل سريع ".


وأكد عضو مجلس النواب أنه كان إلزاما عليه التحرك لحل مشكلة المياه، حيث تعانى قرى الوحدة المحلية بغزالة وقرى وحدة المقاطعة ووحدة الربع وأبوداود السباخ وعدد من أحياء مدن السنبلاوين وتمى الأمديد والمنصورة عاصمة المحافظة وتضرر آلاف المواطنين وتوافر مياه الشرب أبسط حقوقهم.