رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فايقة فهيم تطالب دمج دور المسنين والأيتام لفترات مُحددة خلال اليوم

المهندسة فايقة فهيم،
المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن الشرقية

تقدمت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب عن الشرقية، باقتراح برغبة موجه للدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن دمج دور المسنين والأيتام الواقعة في ذات النطاق أو المكان الجغرافي في مكان واحد أو أحداث دمج بين نزلائهما.

 

وقالت النائبة فايقة فهيم: "مراعاة للظروف الانسانية والنفسية التي يعاني منها ابنائنا الايتام المودوعين في دور رعاية، وأمهاتنا وأبائنا المودوعين دور رعاية المُسنين، بسبب حالة العُزلة الناجمة من منع الزيارات وانعدم التواصل الاجتماعي ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المُستجد؛ تقترح على وزيرة التضامن الاجتماعي بدمج دور المسنين والايتام الواقعة في ذات النطاق أو المكان الجغرافي، أو أحداث دمج بين نزلائهما لفترات مُحددة خلال اليوم".

 

وأوضحت أن هذا المُقترح حال تطبيقه سيؤدي حتما لنتائج طيبة

في توليد أُسر بديلة حقيقية تحقق الرعاية الكاملة للايتام، والمساعدة واضفاء البهجة على المسنين المُقيمين.

 

وذكرت أن مقترحه سيصنع رقابة ذاتية على رعاية وتنشئة الايتام والحد من حالات المعاملة السيئة والتعذيب التى ظهرت مؤخرا من قبل بعض المشرفين وتداولتها وسائل التواصل الاجتماعي وحققتها وزارتي التضامن الداخلية والنيابة العامة.

 

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن هذا المقترح سبق تطبيقه في بعض الدول الأوربية ومنها كندا، وأسفر عن نتائج طيبة في خلق مناخ أسرى حقيقي بين الأبناء والمُسنين.