رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحذير برلماني من موجة غلاء قبيل شهر رمضان ومطالبات بزيادة منافذ البيع

تحذير برلماني من موجة غلاء قبيل شهر رمضان ومطالبات بزيادة منافذ البيع
إيمان الشعراوي

تحذير برلماني من موجة غلاء قبيل شهر رمضان ومطالبات بزيادة منافذ البيع

 

وجه جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة التموين والتجارة الداخلية حول خطة زيادة منافذ بيع السلع للمواطنين.

وأشار النائب إلى أنه تزامنا مع أزمة فيروس كورونا، تشهد البلاد اتجاه عدد من المواطنين لشراء السلع بكميات كبيرة نظرا لحالة الخوف التي سيطرت على الكثيرين بسبب مخاوف

انتشار فيروس كورونا.

وأكد جون طلعت، أن بعض التجار الجشعين لجأوا إلى استغلال إقبال المواطنين على الشراء وقاموا بزيادة الأسعار، ومنهم من قام بحجب بعض السلع تمهيدا لتعطيش السوق وبيعها بأسعار أعلى في وقت لاحق. ولفت النائب إلى أن هناك بعض السلع التي زادت أسعارها بنسب تصل إلى ١٠٠%، خصوصا الخضروات والفاكهة، فضلا

عن بعض المنتجات الغذائية الأخرى.

وحذر جون طلعت من استغلال قرب شهر رمضان والذي يزيد فيه إقبال المواطنين على الشراء، في زيادة الأسعار، الأمر الذي ينذر بموجة غلاء أخرى لن يتحملها المواطنين.

وطالب طلعت، بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق وتطبيق القانون على التجار المخالفين والمحتكرين. وشدد على ضرورة زيادة منافذ بيع السلع التابعة لوزارة التموين وتغطية كافة المناطق مع مستوى الجمهورية. وأكد على أهمية التنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية مع وزارة الزراعة لضخ كميات كافية من المنتجات الزراعية التي تنتجها الوزارة لتلبية احتياجات المواطنين.