عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة دراسة الاعتراضات علي مشروع قانون التجارب السريريه تستانف اجتماعاتها غدا

السيد الشريف وكيل
السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب

تستانف لجنة دراسة مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكة البرلمانية برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب اجتماعها السادس غدا الخميس ،لإعادة دراسة صياغة المواد المعترض عليها من رئيس الجمهورية بمشروع القانون.

وكان ” الشريف ”  قد أكد ، التزام اللجنة الخاصة خلال دراستها لمشروع قانون “إعادة دراسة صياغة المواد المعترض عليها من رئيس الجمهورية على مشروع قانون البحوث الطبية الإكلينيكية”، المعروف إعلاميًا باسم “التجارب السريرية” بتقديم المعالجة اللازمة للنصوص المعترض عليها وفقاً لما حددة مجلس النواب لها بناءً على توصيات اللجنة العامة في هذا الشأن.

وقال الشريف، إن إعادة دراسة مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية ستكون في حدود النصوص والأحكام المعترض عليها فقط وذلك بمراعاة عدد من المبادئ والغايات،و أهمية مراعاة التوافق مع المبادئ الدستورية والتشريعية المنوه بها في الاعتراض، وتحقيق أقصى درجة ممكنة من التوافق حول النصوص الخلافية بين الجهات ذات الصلة بنطاق تطبيق مشروع القانون.

وكان المستشار بهاء الدين ابوشقه رئيس اللجنة الدستوريه والتشريعيه بمجلس النواب قد اكد بان تقرير اللجنة الخاصه للرد علي بيان الحكومه الذي نوقش في اخر اجتماع حوي توصيات اللجان النوعيه

علي ماورد في بيان الحكومه ، وان هذة التوصيات اخذت في الاعتبار وتمت مناقشتها واستعراضها امام اعضاء اللجنة اليوم .

واضاف ابوشقه ان لابد من تحديد اجل محدد لكل لجنة لارسال اي مقترحات للرد علي بيان الحكومه وعرض كل مالديها علي ان ترسل اللجان النوعيه مقترحاتها في موعد غايته 17 من ديسمبر الحالي.

وكانت اللجنه قد اخذت بمقترح المستشارابوشقه واقرت بموعد 17 ديسمبر كأخر معاد لتلقي مقترحات اللجان علي بيان الحكومه .

واضاف ابوشقه ان تقرير اللجنه اشتمل علي توصيات للجان النوعيه بالبرلمان ، وافرد توصيات كل حده ، وهناك تقارير فرعيه يمكن ارسالها ، ورفض ابوشقه تشكيل لجنة فرعيه لتقلي مقترحات اخري ، مع الاكتفاء بفتح الباب لارسال اي توصيات في موعد غايته 17 ديسمبر الماضي.