رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروعات النواب تقر قواعد أجل السداد للخزانة العامة

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية

أقرت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، خلال اجتماعيها اليوم  بمجلس النواب  المادة "23"من مشروع قانون مقدم من الحكومة بتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المقدم من الحكومة.

 

وأعطت المادة لمجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ووزير المالية  والسلطة المختصة بالشركة المملوكة بالكامل وضع القواعد التي بموجبها يتم منح أجل لسداد حقوق الخزانة العامة والشركات المملوكة بالكامل للدولة لدى المشروعات الصغيرة وكذلك وضع قواعد الابراء الجزئى أو الكلى من تلك المستحقات.

 

وجاء نص المادة"23" بعد موافقة اللجنة كما يلى "لمجلس الإدارة بعد التنسيق مع وزير المالية والسلطة المختصة بالشركة المملوكة بالكامل.

 

1- وضع قواعد منح أجل لسداد حقوق الخزانة العامة والشركات المملوكة بالكامل للدولة لدى المشروعات المتعثرة الخاضعة لاحكام هذا القانون.

 

2- وضع قواعد الابراء الجزئى أو الكلى لمستحقات الخزانة العامة والشركات المملوكة بالكامل للدولة لدى المشروعات المتعثرة بما فى ذلك مقابل التاخير عنها.

 

وتصدر قرارات اعادة الجدولة أو الإبراء الكلى أو الجزئى من وزير المالية أو السلطة المختصة بالشركة وفقا للقوانين الحاكمة بحسب الاحوال بناء على طلب الجهاز".