رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. لهذه الأسباب طالب سعد بدير نائب الوفد بسحب الثقة من وزيرة الصحة

النائب الوفدي سعد
النائب الوفدي سعد بدير عضو مجلس النواب

هاجم النائب الوفدي سعد بدير عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق بمحافظة الجيزة، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وذلك بسبب نقص الخدمات التى تعانى منها جميع مستشفيات مصر .

 

يأتى تصريح نائب الوفد، بعد يوم واحد من الجلسة العامة للبرلمان، التى عقدت مساء أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، وناقشت أول استجواب بالفصل التشريعي الجاري، مقدم من النائب محمد الحسيني، لوزيرة الصحة، بشأن تهالك مستشفى بولاق الدكرور العام بمحافظة الجيزة.


وأكد بدير، أن جميع مستشفيات مصر يعانى من نقص الخدمات وليس مستشفى بولاق الدكرور فقط، مشيرا إلى أن هناك 40 مليون جنيه إهدار مال عام فى مستشفى الكوم الأحمر، ومستشفى البراجيل فى طب الأسرة الذى تم افتتاحه من وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة السابق.


 وتابع: "حتى الآن لم يتم تشغيل أي وحدة لطب الأسرة بهما غير مستشفى البراجيل، تم تحويلها إلى مركز متميز وتقدم 15 حالة ولادة قيصرية وطبيعية يوميا، وفوجئنا بسحب جميع الأجهزة من المستشفى، وعدم تشغيلها وعدم وجود أطباء بها، وأيضا مستشفى الكوم الأحمر   كلفت الدولة 20 مليون جنيه لم يتم تشغيلها، وتم اهدار المال العام بها، ومستشفى بشتيل وهى فى قرية تعدادها 2 مليون نسمة تحتاج إلى تجديد وصيانة ولم تتم، ومستشفى أوسيم المركزي لا يوجد بها سرنجة لمريض ومستشفى برتس التكاملي تصرف عليها 25

مليون نسمة عام 2004 ولم تعمل".


وطالب النائب سعد بدير، وزيرة الصحة بتشغيل جميع المستشفيات فى دائرة أوسيم والوراق وانقاذ ملايين المرضى الذين يترددون عليها يوميا.

 

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، تعرضت لهجوم عنيف داخل مجلس النواب بالأمس،  خلال استجواب قدمه أحد النواب بسبب تهالك مستشفى بولاق الدكرور العام، وكان من المقرر سحب الثقة من الوزيرة ولكن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن إغلاق باب المناقشة فى الاستجواب، وعدم طرح طلب سحب الثقة من الوزيرة للمناقشة، وذلك بسبب تغيب عدد من النواب الذين وقعوا على الطلب.

 

وقال رئيس البرلمان،: "إن طلب سحب الثقة يعتبر لاغيا في حال تغيب أي من النواب الذين وقعوا على طلب سحب الثقة، ويعتبر عدم حضورهم تنازلا منهم عن الطلب، ويؤدى إلى الإخلال بالنصاب المطلوب لعرض الطلب، ولذلك لن يتم عرض الطلب عملا بحكم اللائحة الداخلية للمجلس، معلنا غلق باب المناقشة".

 

شاهد الفيديو..