رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنسيقيه شباب الأحزاب: المنتدى الدولي أصبح وجهة لآلاف الشباب حول العالم لتبادل الثقافات والتحاور

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أكد أحمد فوزى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين   إن إنطلاق فاعليات منتدي شباب العالم من مدينة السلام مساء اليوم السبت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وبحضور ممثلين لأكثر من 160 دولة في نسخته الثالثة، يؤكد علي دور مصر الريادي داخل منطقة الشرق الأوسط بل علي مستوي العالم.

 

وأضاف فوزي، أن  منتدي الشباب أصبح وجهة لآلاف الشباب حول العالم يأتوا إلي مصر للحوار والتباحث في قضايا مشتركة يهتم بها شباب العالم قضايا من شأنها توفير سبل الأمن والآمان والإستقرار الدولي في مجالات عدة.

 

وأشار إلى أن المنتدى  يتناول قضايا التكنولوجيا وما وصلت إليه عالميا وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية الإستفادة منه بشكل إيجابي بما يعود بالنفع علي البشرية ومحاولة التغلب علي المخاطر التي من الممكن أن تنجم عن إستخدام تلك التكنولوجيا بشكل سيئ يعود بالضرر علي العنصر البشري.

 

وأوضح فوزي، أن المنتدى يعتبر  منصة حوارية يتبادل من خلالها شباب العالم الرؤى والأفكار حول القضايا ذات الأهتمام المشترك من أجل تحقيق التنمية والإستقرار بكافة دول العالم ولتظل مصر ملتقي الحضارات والثقافات تحت قيادة الزعيم والرئيس عبدالفتاح

السيسي.

 

كما أشاد عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، بافتتاح مسرح شباب العالم أمس الجمعة، وهو ما يؤكد على أهمية القوي الناعمة واستخدامها في معالجة القضايا و ذلك استمرارا لنجاحات المنتدي الذي تمتد فعالياته خلال الثلاثه أيام.

 

كما أشاد بوجود الشاب جون، ضحيه واقعه التنمر و جلوسه بجوار  الرئيس في رساله واضحه و قوية أن افريقيا في قلب مصر و رئيسها و انه مرحب بهم دائما في بلدهم مصر.

 

ورحب فوزي، بالمشاركه الفعالة لتنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين في عشرة ورش العمل التمهيدية كمتحدثين على مدار يومين و طرحهم لعدد من الرؤى والأفكار لمعالجه القضايا التي تمت مناقشتها وصولا الي تقديم التوصيات النهائيه لتلك الورش وايضا مشاركتهم بجلستين ضمن الاجندة المطروحة بالمنتدى.