رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانية النور: طلبنا من الموظفة المنتقبة التدخل ورفضت.. وزعلانين من تنمر المجتمع ضدها

النائب أحمد خليل
النائب أحمد خليل ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور

علق النائب أحمد خليل ، رئيس الهيئة البرلمانية  لحزب النور ،على واقعة الموظفة المنتقبة بقصر ثقافة كفر الدوار، بقوله:"  أنا زعلان من المجتمع والتنمر الذى  تم ضد المنتقبة بكفر الدوار ".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، المخصصة لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة ،الموجهة لوزيرة الثقافة ، حول تدنى مستوى دور مراكز الثقافة في نشر الثقافة بين المواطنين ، وانتشار الافلام الهابطة في المجتمع.

 

وأضاف: "الموظفة المنتقبة  رفضت تدخلنا  كحزب النور واكدت  احترمها لقرارات قياداتها بالوزارة " متابعا : المشكلة كأننا نقول للمنتقبات عيشوا برا مصر ".

 

وأكد خليل، إنه من البدو العرب ويسكن في منطقة بها اعداد كبيرة من  المنتقبات، و ليس له علاقة بأى توجهات قائلا : اتمنى الا تكون رسالتنا  هي إنه لا  اماكن فى مصر لعيش المنتقبات".

 

وشدد على أنه كان يتمنى أن يكون التقييم للموظفة فني وليس فئوى مطالباً بضرورة توفير الاجور العادلة  للموظفين حتى لا يمدوا ايديهم للناس .

 

واشار إلى ان وزيرة الثقافة تشرف على 14 قطاع بالوزارة ، تبدأ من المجلس الاعلى للثقافة حتى مكتبات الطفل ، وهو ما يجعلها بمثابة رئيسة وزراء 14 وزارة لو تم تفعيلها ستختلف الرؤية الثقافية

فى مصر.

 

مشددا على أنه يجب أن تقوم تلك القطاعات ال14 من ثباتها العميق والنوم والكسل والملل الغير عادى.

متابعا  :يجب أني كون هناك قرارات ثورية فالهيئة العامة لدار الكتب قادرة على تغيير مستقبل مصرفضلا عن ان  المركز القومى للترجمة  يحتاج نهضة حقيقية الى جانب رقمنة الثقافة ومخاطبة الجيل الجديد .

 

واشار إلى ان هناك 5 اقتراحات من حزب النور لتطوير الثقافة فى مصر وهى "ادارة للجودة داخل الوازرة - اداراة للابداع – ادارة للابتكار والبحث العلمى-  وادارة المواهب-  وقسم الكترونى".

 

وأكد انه خلال مناقشته  مع النائب الأديب  يوسف القعيد  أكد له أن الاشكالية الحقيقة فى وزارة الثقافة ،  ان 85% من موازنة الوزارة  مرتبات 15% انشطة متسائلا : هل ذلك يصح  فى دولة تقول انها عايزه تبنى الانسان المصرى ".