عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل محلية البرلمان: مشاركة النواب بالخطط الاستثمارية للمحافظات ضرورة

النائب محمد الحسيني،
النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ضرورة أن يدرك جميع  المحافظين في مصر أن نواب البرلمان شركاء في العمل ورؤيتهم في الخطط الاستثمارية ضرورة مهمة بما يخدم الصالح العام، خاصة أن النواب هما من يتواجدون علي الأرض أكثر ولامسين المواطنين ومعاناتهم،  مؤكدا علي أن  لجنة الإدارة المحلية أوصت الحكومة أن  تكون الخطة الاستثمارية  للمحافظات متضمنة توقيعات النواب عليها.

 

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإدارة المحلية لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن إشكاليات محطة الرصف وإهدار المال العام بها بمدينة كفر الشيخ، مؤكدا علي أن رؤية النواب في الخطط الاستثمارية مهمة بما يخدم الصالح العام، مؤكدا علي أن أعضاء المجالس المحلية يتم التعرف علي رؤيتهم، فما بالك بنواب الشعب.

 

مشيراً إلى أن رؤية النائب تخدم الصالح العام، وتقرب المسافات بين السلطة التنفيذية والتشريعية، حيث عدم مشاركة النواب في الخطط الاستثمارية  يجعل المحافظات  تقوم بعمل مشروعات وصرف  الأموال علي تحركات لا جدوي منها  اقتصاديا   ولا تخدم المواطن بشكل فعال.

 

ولفت وكيل لجنة الإدارة المحلية إلي أن

عدم مشاركة النواب في الخطط الاستثمارية يجعلهم يتقدموا بطلبات إحاطة وأدوات رقابية عن ما تقوم به المحافظات،  وما تصرفه من أموال ، مشيرا إلي أنه إذا تم الأمر من البداية لن يتم إهدار هذه الجهود، مؤكدا علي أن الأمل كبير علي حركة المحافظين الأخيرة أن تكون واعية لهذا الأمر وتفعل وزارة التنمية المحلية كتابها الدوري بشأن هذا الأمر من أجل الصالح العام.

 

وعقب علي حديثه  اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ،  بالتأكيد علي أنه منذ أن تولي المسؤولية  يدرك هذا الأمر  في كفر الشيخ  ويشارك النواب  في الخطة الاستثمارية من أجل رؤيتهم  التي يتم وضعها في الاعتبار والتي تخدم في النهاية المواطن.