رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرالتحارة ينسحب من اجتماع صناعة النواب بعد انتقادات "وهدان"

بوابة الوفد الإلكترونية

انسحب الدكتور عمرو نصار وزير التجاره والصناعة، من اجتماع لجنة الصناعه بمجلس النواب بعد أن شن النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب عن حزب الوفد هجوما حادا على وزارة التجاره وتجاهلها ملف احتكار صناعات كبري لصناع بعينها خاصة السيرامبك والكوتشيات بأنواعها واتهم وزارته بالفساد.

وجاء طلب الإحاطة المقدم "وهدان" وكيل المجلس، بشأن قيام وزارة التجارة والصناعة بتسجيل بعض الماركات التجارية دون تحديد مواصفات موحدة ما أدى إلى احتكار الاستيراد على أفراد محددين حسبما ورد بطلب الإحاطة.
وطلب احاطه آخر للنائب سليمان وهدان، وكيل المجلس، بشأن تعاقد هيئة التنميه الصناعية مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مصنع بنجر السكر منذ عام 2013 بمنطقة الجنوب- بمحافظة بورسعيد- في إطار استراتيجية الدولة 2030 ولم يتم إنجاز المشروع على أرض الواقع حتى الآن حسبما ورد بطلب الإحاطة. 
وقال وهدان أثناء مناقشة طلب الاحاطه "الصناع لكي يحصلوا على رخصة تسجيل استيراد لابد دفع مبالغ طائلة لكباز الصناع وهو في الأصل المحتكر الأصلي للصناعه وبالتالي أثر سلبيا على المستهلك التي تصل له السلعه بأسعار باهظه".

وطالب"وهدان" الوزير برد مكتوب من وزارة الصناعه بحالة كبار المحتكرين

من قبل تسجيل رخصة الاستيراد ويعد التسجيل لمعرفتهم ورصد حجم أعمالهم وما حققوه من مكاسب خلال هذه الفتره.
ورد وزير التجاره قائلا "إنه تم تشكيل لجنه لدراسة القرار ٤٣ والخاص بمعايير تسجيل الاستيراد، وتم تحويل الشركات المحتكره إلى جهاز منع الاحتكار للتصفيه".
رد" وهدان" انه سبق وأن كشفت هذه المخالفات التي تمثل فساد جسيم  منذ سنتين وذلك بسبب وجود أشخاص بعينها تحتكر الصناعه في مصر ليسوا مصريين، وخطورة تاجر شخص واحد يسيطر على سلعه واحده مثل السيراميك، مطالبا بسرعة التدخل لحماية الصناعه المحليه، مؤكدا أن المناقشات التي تتم داخل اللجنه ليست بخطورة الحدث ولا يوجد تنسيق كامل بين الحكومه والمجلس حول هذا الإطار متهما وزارة التجاره بعدم التخطيط والتضارب في القرارات.