رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأييد برلمانى كبير لمقترح «أبوشقة» بإنشاء وزارة للأزمات

تأييد برلمانى كبير لمقترح «أبوشقة» بإنشاء وزارة للأزمات
كتب ـ حازم العبيدى:

«أباظة»: اقتراح رئيس الوفد يتماشى مع متطلبات العصر لمواجهة حروب الجيل الرابع

و«معتز» يطالب بإعلان الوزارة فى أول تشكيل جديد

رحب عدد من نواب البرلمان في مختلف التيارات بمقترح المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بإنشاء وزارة للأزمات تكون مهمتها توقع المشكلات والأزمات والعمل على حلها قبل وقوعها، ومواجهة الشائعات التى يرددها جماعة الإخوان الارهابية، مؤكدين أن وزارة الأزمات مقترح له وجاهته ويصب في مصلحة الوطن لنتلافي الأزمات شرط أن تكون هذه الوزارة أو الهيئة تابعة لرئاسة مجلس الوزراء وبصلاحيات كبيرة، وأن تصدر تقارير استرشادية لتتلافي مؤسسات الدولة الوقوع في الأخطاء من خلال الاستعداد الامثل لمواجهة التحديات.

واكد اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والامن القومي عضو مستقبل وطن أن مقترح المستشار بهاء ابوشقة بإنشاء وزارة لادارة الازمات والرد علي الشائعات، مقترح له وجاهته ويساهم بشكل كبير في حل الكثير من المشكلات ومحاربة اعداء الوطن وتساعد علي الاستقرار.

وأضاف «خلف الله» ان وجود مثل هذه الوزارة سيساهم بحل الكثير من المشكلات

شرط ان تتبع رئاسة مجلس الوزراء لسرعة حل المشكلات والبت فيها دون المرور علي اجراءات بيروقراطية معقدة، ونتلافي التأخير وسيكون لها أثر إيجابي علي المواطنين لمواجهة الأزمات.

وتابع «خلف الله» ان مقترح ابوشقة يأتي استشعارا منه بحجم التحديات التي تواجه الوطن من مخططات الجماعة الارهابية، هدفها زعزعة الاستقرار في مصر، مضيفا أن وزارة الازمات ينبغي ان يكون لها مكاتب في جميع المحافظات بمثابة وكلاء وزارة واعداد تقارير شبه يومية عن الاخطار والازمات التي تحيط بالوطن.

وأكد النائب معتز محمد محمود عضو حزب الحرية ان وجود وزارة للازمات من شأنه ان يحل العديد من المشكلات التى يعاني منها الوطن خاصة ان اعداء الوطن يتربصون بمصر ويحاولون بشتي الطرق افساد مسيرة التنمية.

واضاف محمود ان مقترح ابوشقة لابد ان يؤخد علي محمل الجد بانشاء مثل هذه الوزارة وتكون بصلاحيات كبيرة لاستصدار قرارات حاسمة لتلافي الكوارث والازمات

وتكون لديها رؤي ومخططات مستقبلية لتلافي وقوع الازمات.

وتابع «محمود» أنه لابد من تدريب كوادر جيدة تكون قادرة علي مواجهة الشائعات والازمات، ويمكن الاستعانة بشباب من البرنامج الرئاسي، والاكاديمية الوطنية للتدريب، وان علي الحكومة دراسة مقترح ابوشقة واعلان الوزارة في اول تشكيل وزاري جديد.

وأكد النائب الوفدي هاني أباظة أن وزارة الازمات مقترح عصري يتماشي مع متطلبات العصر الحديث لمواجهة حروب الجيل الرابع، وتلافي الازمات التى تحدث نتيجة تقصير او مخططات من شأنها الاضرار بالصالح العام.

ولفت اباظة أن مقترح المستشار بهاء الدين ابو شقة جاء استشعارا منه بهموم المواطن وبحجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية، لافتا أن مثل هذه الوزارات الاسترشادية هدفها اسعاف الموقف وانقاذ البلاد من اخطار من الممكن ان تؤثر علي مسيرتها وتدمر مستقبلها.

وتابع اباظة أن كل الدعم لمقترح ابوشقة سياسهم بشكل كبير في حسم وحل عدد كبير من المشكلات والشائعات التى قد يثيرها من يريدون الضرر لهذا الوطن.

واضاف اباظة أن نتائج عمل هذه الوزارة ستكون ايجابية وبناءة ومن الممكن ان تستعين بتقارير من عدة جهات ومراكز التي تهتم بالشائعات وغيرها لتتلافي الوقوع في الاخطاء.

وكان «أبوشقة» قد طالب خلال اجتماع لجنة الرد على بيان الحكومة بأن يكون هناك وزارة لإدارة الأزمات تتوقع الأزمة ولا تنتظر وقوع الأزمة ونكون أمام متخصصين وفنيين ونتجرد من المصالح.