رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس النواب: تشكيل لجنة خاصـة لمكافحة الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية

علي عبد العال رئيس
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

قرر مجلس النواب في جلسته اليوم الاحد، تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف ومناهضة خطاب الكراهية والتحريض على العنف.

وقال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب "تعلمون حضراتكم ما تعانى منه جميع دول العالم من ظاهرة الإرهاب ومخاطره على كافة الأصعدة، فهو ظاهرة مركبة، لا تقتصر مواجهتها على المواجهة المسلحة فقط، بل أن لها جوانب ثقافية واجتماعية واقتصادية، تستوجب تضافر جميع الجهود في الدولة، للوصول إلى علاج جذرى لهذه الظاهرة، يقودنا في النهاية للقضاء عليها نهائياً".

وأضاف عبد العال "لا يخفى عليكم أيضا التهديد الذى تشكله ظاهرة عودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، هذا التهديد الذى يتجسد في مخاوف من عودة هؤلاء المقاتلين الإرهابيين الأجانب إلى دولهم، أو

تحركهم إلى ساحات أخرى، وانخراطهم في أعمال إرهابية داخل دولهم، أو تحولهم إلى خلايا نائمة بين ثنايا المجتمع، يمكن لها أن تنشط في أي وقت، وقد تعمل على تجنيد مقاتلين آخرين، وتكوين خلايا إرهابية جديدة".

وتابع "لذلك، فإنى أقترح على حضراتكم تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف ومناهضة خطاب الكراهية والتحريض على العنف، وسوف أخطركم بتشكيل هذه اللجنة في الجلسات القادمة".

وتمت الموافقه من جموع البرلمان لتبدء عملها فور تشكيلها .