رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"صحة النواب" تفتح ملف إهدار المال العام في جنوب سيناء

 لجنة الشئون الصحيه
لجنة الشئون الصحيه بمجلس النواب

ناقشت لجنة الشئون الصحيه بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى، طلب الإحاطة المقدم النائب غريب أحمد حسان، بشأن إهدار المال العام في المستشفيات الحكومية في فترة قصيرة لم تتعد عشرة سنوات مثل تهالك مبنى مستشفي الطور العام بمحافظة جنوب سيناء.


وقال حسان خلال اجتماع اللجنه انه بالرغم انه تم ارسال لجنة لمعاينة المبنى والتي أثبتت تهالكها وأصدرت قرار بترميم المبنى أو إزالته مما يعتبر إهدارا للمال العام.


وأضاف عضو مجلس النواب أن مستشفى الحميات أيضا بطور سيناء التي أصدر هي الأخرى لها قرار ازالع منذ فتره وان هذا المبنى لم يعمل سوى أكثر من عامين وتم إغلاقها منذ سنوات.


وأضاف النائب غريب أحمد حسان أن مبنى سكن الأطباء خلف مستشفى الطور العام أيل للسقوط ويحتاج هو الآخر للاحلال والتجديد أو إزالته مؤكدا أن إهمال المبنى دون التدخل السريع

في إعادة ترميمه قد يسبب كارثه بأي لحظه... وأضاف قائلا إن مبنى المعمل المشترك الدي أصدر له قرار بازالته منذ عامين وما زال العمل به حتى تاريخه، مطالبا بسرعة تشكيل لجنه متخصصه لمحاسبة كل من قصر أو أهمل في حق مقدرات الدوله.


وقرر الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنه بتشكيل لجنه من أعضاء لجنة الصحه لمعاينة كل مستشفيات محافظة جنوب سيناء وزياره ميدانيه لهذه المستشفيات لرصد المخالفات الخاصه بالمنشات الصحيه واسباب تهالك المباني ومايقتضي من إعادة ترميم أو أزاله مستشفى الطور العام والحميات وسكن الأطباء.