عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. عبدالعال للمسئولين الأفارقة": لديكم أشقاء في مصر وليس أصدقاء"

عبدالعال للمسئولين
عبدالعال للمسئولين الأفارقة: "لديكم أشقاء في مصر وليس أصدقا

 واصل الدكتور علي عبدالعال نشاطه المكثف بعقد لقاءات ثنائية عدة مع نظرائه من الدولة الشقيقة والصديقة، بهدف تبادل وجهات النظر بشأن القضايا العالمية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، وتوحيد الرؤى البرلمانية حول القضايا التي تهم المصالح المصرية، وعقد عدد من اللقاءات على هامش حضوره اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بصربيا.

 التقى عبدالعال مع ريبكا كاداجا، رئيسة البرلمان الأوغندي، أكد في اللقاء على العلاقات الوطيدة والتاريخية، التى تجمع البلدين الشقيقين، كما استعرض الدكتور "عبدالعال" خلال اللقاء ثوابت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، بما يدعم الاستقرار والتنمية في القارة الأفريقية، مؤكدًا استمرار الدعم المصري لأوغندا، لتدريب الكوادر الأوغندية ومشروعات التنمية التى تشرف عليها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. 
 قال عبدالعال: "لديكم أشقاء في مصر وليس أصدقاء". 
 وشدد "عبدالعال" على دعم مصر الكامل للنشاط الاقتصادي الأوغندي، وفتح  المجال أمام الاستثمارات المصرية في أوغندا، مشيرًا إلى النتائج  الإيجابية التى حققتها اللجنة المشتركة المصرية الأوغندية، داعيًا لتفعيل مخرجاتها بما يصب في صالح تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، كما أشار إلى أهمية التركيز على البنية التحتية في أفريقيا، وفق ما أعلنه الرئيس السيسي.
  من جانبها أكدت رئيسة البرلمان الأوغندي، تقديرها لمصر وللرئيس السيسي، الذي استقبلها في القاهرة، وللأشقاء في مصر، وقالت إن العلاقات مع مصر وثيقة وقوية وتاريخية ونأمل لها المزيد.
 التقى عبدالعال على هامش اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى بصربيا مع السيد كينيث لوساكا، رئيس مجلس الشيوخ الكيني، أعرب الدكتور علي عبدالعال عن تقديره

للتنامى المضطرد الذى تشهده العلاقات المصرية الكينية، مشيرًا إلى الزيارة الناجحة التى قام بها سيادته إلى كينيا يوليو الماضي، التى مثلت بناءً إيجابيًا على حالة الزخم التى تشهده العلاقات بين البلدين، مؤكدًا على ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتفعيل التعاون في المجال الصحى والدواء في ضوء مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمعالجة مليون مواطن أفريقي من فيروس سي.
 

 أبدى الدكتور علي عبدالعال، خلال اللقاء استعداد مصر لدعم أجندة الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا الداخلية، والمتمثلة في قطاعات الصحة والطاقة عبر الربط الكهربائي، وإنشاء السدود، بما يدعم البنية التحتية للدولة الكينية، ويعزز أواصر العلاقات المصرية الكينية في المجالات كافة.
 ومن جانبه أثني رئيس مجلس الشيوخ الكيني، على دور الدكتور علي عبدالعال المتوازن في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي، وكيف إنه يمثل صوتًا للعقل داخل هذه اللجنة، وبالتالي فإنه لا يعتبر الدكتور "عبدالعال"، ممثلًا للمجموعة العربية فحسب، بل للمجموعة الأفريقية أيضًا داخل اللجنة التنفيذية.