رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سؤال برلماني للحكومة حول معايير اختيار المحافظين

سؤال برلماني للحكومة حول معايير اختيار المحافظينالنائب الوفدي أحمد إدريس عضو مجلس النواب
:كتب- حازم العبيدي

توجه النائب الوفدي أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بسؤال برلماني إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، حول المعايير والأسس التي يتم على أساسها اختيار المحافظين في مصر.
وقال "إدريس" في سؤاله: أن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تختلف كثيرًا عن ذي قبل، فمنذ يومه الأول في الحكم وهو يرفع شعار " لا مجال للمسؤولين

المتخاذلين"، ومن هنا أرست الدولة المصرية في عهده مبدأً سياسيًا هامًا "وهو وضع الشخص المناسب في المكان المناسب"، بعد أن وإذا تبين خلاف ذالك بناء على تجربة على أرض الواقع، يغادر منصبه، وهو ما رأيناه في الكثير من المسؤولين الذين غادروا منصبهم بعد فشلهم.
وتساءل "إدريس": ماهي أسس اختيار المحافظين للمدن
الساحلية مثل الأقصر وأسوان ؟.. متابعًا:" أن التجربة في الأقصر أثبتت أننا في حاجة إلى محافظين وقيادات على علم ودراية بطبيعة المحافظة ومشاكلها، ولديهم تجارب إدارية ناجحة، فحال مدينة الأقصر، صاحبة الحضارة والآصالة، تراجعت كثيرًا، فنخشى أن نستيقظ يومًا ما وقد خرجت من خارطة السياحة العالمية.
وأشار إلى أن الأقصر تحتاج إلى محافظين وقيادات من طراز خاص قادرون على تعظيم مواردها، حيث تشكل السياحة ثاني مصادر الدخل القومي، ووضعها في مكانتها اللائقة، وليست مجرد منصب لتشريف صاحبه بعد خروجه من الخدمة.