رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرسان الوفد

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 09 أكتوبر 2019 22:33
فرسان الوفد
يقدمها: حمادة بكر

وهدان: الشعب يدعم السيسى فى الحفاظ على الحقوق المائية

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب الوفدى أن الجميع فى مجلس النواب والشعب المصرى بأكمله يدعمون الرئيس السيسى فى المعركة التى يقودها للحفاظ على مياه النيل، مضيفا «نقف خلف السيسى ومعه، والشعب كله يجب أن يقف خلف الرئيس».

وأوضح وهدان فى بيان، أن أزمة سد النهضة تشكل تهديداً خطيراً ليس فقط للأمن المائى المصري، بل للأمن القومى على وجه الشمول لما سينتج عنه من أخطار كارثية، لذلك يعتبر ملف مياه حوض النيل من أخطر الملفات وأهمها للدبلوماسية المصرية وهو أمر مصيرى لمصر.

وأضاف «وهدان» أن كل مؤسسات الدولة والشعب المصرى يدعمون الرئيس السيسى فى اتخاذ كافة القرارات والمواقف التى يراها مناسبة من أجل الحفاظ على الحق التاريخى لمصر فى مياه النيل.

 

أباظة: تغطية مصرف غزالة بالزقازيق

أعلن النائب الوفدى اللواء هانى أباظة عضو الهيئة العليا

لحزب الوفد ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بدء أعمال تنفيذ تغطية مصرف غزالة بالزقازيق. جاء ذلك بعد تقديم النائب الوفدى طلب إحاطة حول هذا الأمر، حيث تم طرح تغطية مسافة 215 مترا من المصرف من قبل وزارة الموارد المائية والرى، وتم اعتماد محضر البت الفنى للعملية من السلطة المختصة.

 

أبواليزيد: أهالى بولاق يشكون من تدهور الخدمات

طالب النائب الوفدى عمرو أبواليزيد عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بالجيزة، الحكومة بحل أزمات المواطنين فى الدائرة، مؤكداً أن المواطنين بدائرة بولاق الدكرور يعانون من تدنى الخدمات بداية من سوء حالة البنية التحتية وتدنى حالة الصرف الصحى وانقطاع المياه المستمر.

وتحدث النائب الوفدى عن تردى أحوال مستشفى بولاق الدكرور الذى يخدم قرابة

الأربعة ملايين مواطن.

وأكد النائب أن ذلك المشروع حلم لأهالى بولاق الدكرور ولا بد من تنفيذه.

 

عشماوى: فرش مسجد العادلى وتحسين خدمة التليفون

أكد النائب الوفدى حسين عشماوى عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب بالقليوبية حصوله على موافقة وزير الأوقاف على فرش المسجد الكبير بالعادلى وبدء تنفيذ فرش المسجد ومصلى السيدات.

وأضاف النائب الوفدى أنه تمكن أيضاً من إحلال وتجديد كابلات التليفونات بشارعى نصر عثمان وإبراهيم قاسم لتحسين الخدمة، مشيراً إلى رفع كفاءة ورصف طريق العاشر من رمضان من أمام مستشفى قليوب وحتى موقف هيئة النقل العام أمام عزبة العادلى.

 

الشيخ: توصيل الصرف الصحى لقرى قنا

طالب النائب الوفدى عبدالسلام الشيخ عضو مجلس النواب عن دائرة قنا وزير الإسكان بضرورة الاسراع فى تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقنا وخاصة فى قرى  الأشراف ومجلس قرى أبنود والتى سبق إدراجها ضمن مشاريع منحة صندوق النقد الدولى.

وشدد النائب الوفدى على ضرورة تحديد واعتماد المساحات المحددة لهذا المشروع، وخاصة بالوحدة المحلية للأشراف والوحدة المحلية بأبنود ووضع العلامات الدالة على تخصيصها من قبل المحافظة، وأوضح «الشيخ» أن توصيل الصرف الصحى لقرى قنا حلم طال انتظاره.