عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني وفدي يستفسر عن جاهزية المطارات لاستقبال الموسم الشتوي

 النائب الوفدي أحمد
النائب الوفدي أحمد إدريس

توجه النائب الوفدي أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى وزير الطيران المدني الفريق يونس المصري، بشأن مدى جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي.

قال النائب، في سؤاله، إن وزارة الطيران على موعد مع اختبار حقيقي، لا يقبل سوى النجاح، وهو الموسم السياحي الشتوي المقرر انطلاقه خلال أسابيع قليلة، على الوجه الذي يُليق بمكانة مصر الحضارية وسمعتها العالمية.
وطالب وكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، بإعداد خطة مسبقة للاستعداد للموسم الشتوي، لتطوير كافة المرافق داخل المطارات استعدادًا لتوافد السائحين بالموسم الشتوى، وتحديث وتطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة في المطارات بالإضافة إلى رفع الكفاءة التشغيلية للمطارات لاستيعاب حركة الطائرات القادمة من مختلف دول العالم، وتذليل

كافة العقبات أمام حركة السياحة الوافدة.
أكد أهمية تحديث وصيانة الأجهزة وسيور الحقائب وصيانة الطرق المؤدية من وإلى المطار، ونشر اللافتات والإرشادات داخل صالات السفر والوصول، فضلا عن ضرورة التنسيق الجيد مع جميع الجهات العاملة بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية لتيسير إجراءات السفر والوصول.

كما أكد ضرورة بذل الجهود لكل شخص في موقعه، خاصة ممن يتعاملون مباشرة مع ضيوف مصر الكرام، والتفاني في خدمة الركاب والالتزام بأداء مهامهم المختلفة في الوقت المحددة وبالكفاءة المطلوبة.