رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وهدان لنائب البرلمان الإفريقي:مصر تسعى لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها

وهدان لنائب البرلمان الإفريقي:مصر تسعى  لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها

كتب- محمود فايد:

بحث وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان مع النائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا، جمال بوراس، سبل تعزيز التعاون المشترك للنهوض بالقارة الإفريقية في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي.

 

وأكد وهدان - خلال اللقاء الذي عقد بمقر مجلس النواب الأحد - أن هناك توجها سياسيا قويا من جانب مصر تجاه القارة الإفريقية بعد ثورة 30 يوينو، لافتا إلى أن مصر تسعى إلى تعزيز التعاون

مع الدول الإفريقية وحل مشاكلها بالتعاون مع البرلمان الإفريقي.

وقال وهدان إن زيارة النائب الجزائري جمال بوراس، والنائب الثالث لرئيس برلمان عموم إفريقيا لمصر تعكس كذلك الروابط  التاريخية بين مصر والشعب الجزائري.

 

 ومن جانبه، أشاد بوراس بالدور الذي تقوم به مصر لخدمة شعوب القارة الإفريقية منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وفي

ظل رئاستها الحالية للاتحاد الإفريقي

 

وأضاف بوراس أن رئيس البرلمان الإفريقي يعتزم زيارة مصر قريبا للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي (الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي)، في إطار الترتيب للجلسة العامة المقبلة للبرلمان الإفريقي.

 

ومن جهته، طالب النائب السيد فليفل خلال اللقاء بتوقيع الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقى على ميثاق يجعل القرارات الصادرة من الاتحاد الإفريقى في صورة تشريعات، مشيدا بدور البرلمان الإفريقى في احتواء الأوضاع في السودان.

 

ومن جانبه، أشار النائب حاتم بشات إلى طلب مصر بإدراج القضية الفلسطينية على جدول أعمال الجلسة العامة القادمة للبرلمان الإفريقي.