عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طاقة البرلمان: شباب البترول يستحقون ثقة القيادة السياسية بعد نجاحهم

النائب الوفدى المهندس
النائب الوفدى المهندس طلعت السويدى

أعرب النائب الوفدى المهندس طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن ثقته فى أن يكون للاتفاقيات الأربعة التى شهد توقيعها المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، للتعاون مع عدد من شركات البترول العالمية العاملة في مصر.

وتشمل شركات أباتشى وبى بى وإينى وكويت انرجى وذلك لتدريب كوادر الإدارة الشابة والمتوسطة ضمن برنامج مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول اثارها الإيجابية لتصعيد الشباب الواعد داخل قطاع البترول فى مختلف المواقع داخل جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة البترول.

 

وأشاد "السويدى" فى بيان له أصدره، اليوم السبت، بتصريحات المهندس طارق الملا التى أكد فيها أن هذه الاتفاقيات تعد ترجمة فعلية للتوجه الحالي لقطاع البترول لإعداد وتأهيل الكوادر الشابة للقيادة ومنحهم فرص للتقدم وإثبات جدارتهم وتأكيده أهمية هذا التوجه في الفترة الحالية والتي تشهد تنفيذ قطاع البترول لمجموعة متنوعة من المشروعات الكبرى باستثمارات ضخمة إلى جانب الإعداد لتنفيذ مجموعة جديدة من المشروعات للكشف عن إمكانات مصر البترولية والغازية ولتعظيم القيمة المضافة منها لصالح الاقتصاد المصرى.

 

وأن التعاون بين قطاع البترول وشركائه الأجانب في تأهيل الكوادر يمثل نموذجا ناجحا للتعاون والتزام الشركاء بمسئوليتهم الاجتماعية تجاه مصر ويعد استثمارا للمستقبل يعود بالنفع على الجانبين وعلى صناعة البترول المصرية بصفة عامة خاصة أن الشركاء الأجانب لديهم قاعدة عريضة من الخبرات والإمكانات والوسائل التكنولوجية المستحدثة والقدرة على تطبيق أساليب وطرق لإدارة العمل تتسم بالكفاءة والحداثة.

 

كما أشاد النائب طلعت السويدى بتأكيد وزير البترول بأن مشروع تطوير وتحديث القطاع يستهدف الاستثمار في الكوادر البشرية والعقول الشابة المتميزة ويعمل على تحقيق ذلك من خلال برامج تدريب متكاملة ومواكبة للتطورات التكنولوجية في صناعة البترول.

ولفت إلى أن هذه البرامج تتبنى أساليب غير نمطية في التدريب

والتأهيل تواكب مستحدثات الصناعة البترولية مؤكدا أن لجنة الطاقة والبيئة تؤيد وتساند بشدة هذا الاتجاه داخل قطاع البترول تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتصعيد الشباب المصرى فى المواقع القيادية بمختلف وزارات ومحافظات ومؤسسات الدولة.

وأكد أن اللجنة تتابع عن كثب القرارات التى أصدرها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال الفترة الماضية بتصعيد عدد من الكفاءات الشبابية داخل قطاع البترول والذين أثبتوا أنهم يستحقون ثقة القيادة السياسية فيهم خاصة أنهم أكدوا تحملهم للمسئولية.

 

وتحقيق النجاح فى مواقعهم القيادية داخل شركات قطاع البترول وفى مقدمتهم على سبيل المثال لا الحصر المهندس ياسر صلاح رئيس مجلس إدارة شركة جاسكو وهى واحدة من أهم وأكبر شركات قطاع البترول والذى تتابع اللجنة أداءه المتميز فى قيادته لها تجدر الإشارة إلى أنه وفقا لهذه الاتفاقيات فسيتم تدريب وتأهيل المجموعات المتميزة من عناصر الإدارة الشابة والمتوسطة التي اجتازت الاختبارات المكثفة للالتحاق ببرنامج تم تصميمه وإعداده لتأهيلهم للقيادة وتقوم الشركات العالمية بتنفيذ برامج التدريب والتأهيل لهم في مواقع العمل التابعة لهم وفقا لأحدث الأساليب العلمية والعملية وذلك ضمن البرنامج الثالث بمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.