رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"سياحة البرلمان": مخطط تطوير كورنيش الأقصر سيحولها لمقصد عالمي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، ووكيل لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، أن مخطط تطوير كورنيش الأقصر الذي تسعى الدولة إلى تنفيذه، من شأنه أن يغير وجه صعيد مصر، وسيساهم في انتعاش القطاع السياحي، كما سيساهم في تحويل الأقصر إلى مقصد سياحي عالمي.

وقال النائب، في تصريحات له اليوم الأحد إن الأقصر عانت كثيرًا من غياب التنمية طوال الأنظمة والحكومات السابقة ولم تشفع لها مكانتها كمدينة سياحية وآثرية في أن ينالها قدر من التنمية والاهتمام، وهو ما دفعنا إلى تقديم طلب مناقشة عامة خلال دور الإنعقاد الثالث للحكومة لإستبيان سياستها حول تنمية مدينة الأقصر ، والذي يعد مخطط التنمية أحد الثمار.

وتابع وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، أن مخطط التنمية الشماملة الذي تنشده الدولة لمحافظة

الأقصر يتضمن بالإضافة إلى الكورنيش، المُتحف المفتوح، والمحاور الرئيسية للمدينة، لافتًا إلى أن هذا المشروع يربط الكورنيش بالمنطقة الأشمل، والتي تضم قلب مدينة الأقصر، ومنطقة المثلث الذهبي.

وطالب نائب الأقصر، ببحث المعوقات والتحديات التي قد تقف حائلًا أمام  تنفيذ المشروع، والعمل على حلها، كما طالب بالإستعانة بالتصميمات العالمية. وتوقع عضو مجلس النواب، أن يساهم المشروع في زيادة الدخل القومي، والتي تعد السياحة أحد المصادر الهامة، وتوفير فرص عمل لشباب الأقصر والصعيد وأن يعود القطاع السياحي إلى سابق عهده.