رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إسماعيل نصر الدين: مصر أصبحت قبلة المستثمرين.. والتشريعات الجديدة تذلل العقبات

إسماعيل نصر الدين: مصر أصبحت قبلة المستثمرين.. والتشريعات الجديدة تذلل العقباتجانب من اللقاء

قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، أن حزمة التشريعات التى شهدناها على أرض الواقع في مصر خلال الفترة الأخيرة تسهل الاستثمار وتذلل العقبات امام المستثمرين الجادين، ومن ثم الاستثمارات الخارجية ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، وأصبحت مصر قبلة للمستثمرين وذلك لما تقوم به القيادة السياسية من جولات مكوكية، بالإضافة إلى جانب تمتع مصر بالأمن والأمان وهما ما يبحث عنه كل مستثمر فى أى دولة.

 

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الجمعة،  مؤكدا علي أنه زار مؤخرا البرلمان الكينى والتقى رئيس البرلمان هناك و عقد لقاء مطول و جولة كاملة فى اروقة البرلمان الكينى تم خلالها استعراض مشاعر التقارب

و الاخوة بين الشعبين المصرى و الكينى، وأن هناك رغبة شديدة فى الاستثمار المتبادل بين البلدين، حيث التقى ايضا رؤساء إحدى الشركات التى تهدف لخلق ارضية تمكن المنتجات والشركات والمؤسسات المصرية من الاستحواذ علي حصة سوقية من السوق الشرق افريقية في اكثر من مجال وعلي اكثر من مستوي، خاصة وانها متعددة الانشطة تهدف في المقام الاول الي تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع شرق افريقيا من خلال نقطة مركزية وهي كينيا بما يسمح بالتوسع لاحقا الى كافة دول شرق افريقيا . 

 

 كما التقى الدكتور اسماعيل نصر

الدين، بحرم رئيس دولة كينيا، فى اطار توطيد العلاقات المصرية الكينية، مشيرا الى ان الجانب الكيني ينظر الى مصر على انها دولة صديقة.

 

وأشار نصر الدين،  الى ان القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تسعى الى العودة الى افريقيا من جديد، من خلال الاستثمار وخاصة فى كينيا لكي تكون مركزا للانطلاق الى افريقيا.

 

وتابع نصر الدين، انه تم تاسيسي شركة كينيا التجارية، التى سيكون لها دور كبير فى انتشار الاستثمار المصري فى كينيا ومن ثم الى افريقيا كلها.

 

وقال نصر الدين، أن الشركة تسعى لتكوين تحالفات مع الشركات والمؤسسات والشخصيات النافذة ومتخذي القرار في الدولة الكينية من خلال ارضية المصالح الاقتصادية المشتركة، مناشدا مؤكدا على تعظيم الدور المصري علي الارض الافريقية وخلق كيانات فاعلة داخل الدول والمجتمعات الافريقية ياتي دور الشركة وتوجهها لتمكين الشركات والهيذات والمؤسسات المصرية من لعب دور فاعل.