رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العزازي لوفد محلية النواب: الدولة جادة في القضاء على العشوائيات في المحافظات

العزازي لوفد محلية النواب: الدولة جادة في القضاء على العشوائيات في المحافظاتمجلس النواب- أرشيفية

كتب ـ محمود فايد:

 

تفقد الوفد البرلماني من أعضاء لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، مشروعات بشاير الخير، في إطار الزيارة الميدانية التي تنظمها اللجنة لمحافظة الإسكندرية لمدة ثلاثة أيام والتي بدأت اليوم الخميس، برفقة قائد المنطقة الشمالية العسكرية، واللواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية فى المنطقة الشمالية العسكرية.

 

وقام الوفد البرلماني بتفقد مشروع التطوير الحضاري بمنطقة مأوي الصيادين بالقباري (بشاير الخير 3 و 5)، وتفقد تنفيذ إنشاء الكنيسة ومساجد والوحدات السكنية، ومشروع بشاير الخير (1، 2)، سواء ما تم تسكينه أو مشروع استكمالها.

 

وأكد "العزازي" أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، جادة وعازمة علي القضاء علي العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط ولكن في كل المحافظات، مشرا إلي أن العمل يجري علي قدم وساق للانتهاء من المشروعات التنموية في الإسكندرية.

 

وأوضح أن مشروعات بشاير الخير تهدف للقضاء علي العشوائيات ودعم سكان هذه المناطق لتوفير حياة كريمة لهم ومسكن ملائم ولائق،

وهذه المشروعات ستحقق طفرة تنموية، كما ستشجع علي الاستثمار، وشرح للوفد البرلماني تفاصيل هذه المشروعات وأهدافها.

 

ويعد مشروع بشاير الخير  أكبر مشروع قومى تم إنشاؤه بالإسكندرية مؤخرا فى مجال تطوير العشوائيات،  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتكليف الشعبة الهندسة بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية لإنجاز هذا المشروع القومي الذي سيغير مشهد المناطق العشوائية بالإسكندرية ويحولها إلى مناطق حضارية تنموية، ليست مناطق سكنية فقط، بل يتضمن المشروع إنشاء مولات تجارية ومستشفيات ومساجد وكنائس ومراكز حرفية وتنموية للنهوض بتلك المناطق، ليصبح المشروع الامتداد العمرانى الجديد للإسكندرية غربا.

 

ويوفر بشاير الخير 3 و5 في مأوى الصيادين بالقبارى 25 ألفاً و824 وحدة سكنية وهى وحدات سكنية كاملة المرافق والتجهيز والأثاث، حيث سيتم إنشاء بشاير الخير 3 على مساحة 105 أفدنة وبشاير الخير 5

على مساحة 90 فدانا، أما بشاير الخير 5 فهو يتضمن إنشاء 15200 وحدة سكنية، ومساحات تجارية بإجمالى 99465 متر مربع، وإنشاء 7 مساجد ومستشفى لعلاج السرطان ونادٍ رياضى ومدرستي تعليم أساسى بإجمالى 33 فصلا دراسيا.

وأشاد وفد لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بمشروعات بشاير الخير، وبالجدية والسرعة في تنفيذها، وأهدافها خاصة في تحقيق التنمية والقضاء علي العشوائيات.

 

ورصد الوفد البرلماني ما تحقق من إنجاز في بشاير الخير (1،2) والحياة الكريمة التي تم توفيرها للمواطنين في مدينة سكنية متكاملة بها كل المقومات للحياة من وحدات سكنية ومدارس ومساجد وكنيسة وملاعب ومحلات وغيرها.

يرأس الوفد البرلماني المهندس أحمد السجيني، أمين عام ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الإدارة المحلية، ويضم الوفد كلاً من النواب أعضاء لجنة الإدارة المحلية (محمد الدامي أمين سر اللجنة، محمد الحسيني، يسري الأسيوطي، أحمد سليمان، عصام إدريس، عبد العزيز الصفتي، عطية موسي، عبد الحكيم مسعود، مني جاب الله، أمل زكريا، فتحي الشرقاوي)، بالإضافة إلي المستشار رضا حسين أمين اللجنة، ومحمد صابر ومصطفي صبحي، من أمانة اللجنة.

وتواجد مع وفد لجنة الإدارة المحلية نواب محافظة الإسكندرية عبد الفتاح محمد وصلاح عيسي وإلهام المنشاوي، وآخرين.