عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية النواب توصي باجتماع موسع مع الحكومة لترسيم حدود المحافظات

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، بعقد اجتماع موسع مع ممثلي الحكومة للنقاش والحوار حول التقسيم الإداري للمحافظات والوحدات المحلية فى مصر على مستوى الجمهورية، وترسيم الحدود فيما بينها، وذلك لفض التشابكات بين المحافظات وبعضها، وفق رؤي تحقيق التنمية.

جاء ذلك فى ختام  نقاش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل جادالله، بشأن ترسيم الحدود بين محافظة  الإسكندرية ومطروح، والتغلب على إشكاليات التداخل والتشابك بين العديد من المناطق، مما يؤثر على وضع الموازنة، وتوجيه آليات التنمية بمختلف أنحاء محافظة مطروح.

من ناحيته، قال النائب يسرى الأسيوطي، عضو لجنة  الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن إشكاليات ترسيم الحدود كبيرة، ولها تداعيات كبيرة على مستوى المحافظات فى مصر، وتثر بطبيعة الحالي على إشكاليات التنمية وتقديم الخدمات للمواطن، ومن ثم إعادة الترسيم وفق الخدمات والتنمية للمحافظات على مستوى الجمهورية يخدم المواطن فى المقام الأول والأخير.

ولفت الأسيوطي إلى أن النقاش والحوار حول هذه الآليات بشكل شفاف ومعايير واضحة من أجل أن

تكون موارد الدولة موزعة على مستوى الجمهورية، بما يخدم المواطن على مستوى المحافظات، حيث توجد بعض المحافظات مواردها ضعيفة، ومن ثم يتسبب ذلك فى قلة ما يقدم من خدمات للمواطن، مؤكدا أن هذه الفلسفة لا بد أن تكون نقاشا وحوارا مع الحكومة، حرصا على المصلحة العامة والمواطن.

ورأى الأسيوطي أن ترسيم الحدود بين المحافظات من شأنه أن ينهي إشكاليات الدوائر الانتخابية، وحالة التداخل التى تتم من آن لآخر، إضافة إلى فض التشابك بين الوحدات المحلية، وما يحدث من إشكاليات بتوزيع الموارد، مؤكدا أننا فى حاجة لمعايير واضحة لترسيم الحدود، وذلك سيكون من خلال النقاش والحوار مع الحكومة بلجنة الإدارة المحلية.