عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب تامر عبدالقادر يحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء بالوادي الجديد

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب- أرشيفية

شارك أبناء محافظة الوادى الجديد، فى أولى أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمقار اللجان الانتخابية البالغ عددها 61 لجنة انتخابية، وذلك وسط انتشار رجال الأمن  مع حالة من الهدوء فيما تزايدت أعداد المواطنين الذين توافدوا على لجان الاتقراع للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وكان التواجد المتزايد للسيدات وكبار السن منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، عن محافظة الوادي الجديد،، على أهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا على أن اللجان الانتخابية شهدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت توافدا كبيرا للمواطنين .. جاء ذلك خلال جولة النائب التفقدية لعدد من اللجان الانتخابية، للاطمئنان على سير عملية الاستفتاء على الدستور دون مشكلات، حيث أدلى النائب بصوته فى التعديلات الدستورية.

وأضاف النائب، أن المشاركات تنوعت بين المواطنين  حيث تم  تشكيل عدد من اللجان الشبابية المتنوعة داخل القرى والمدن المختلفة التى اختصت بمساعدة المواطنين فى الوصول إلأى أماكن الاقتراع، فيما تم تشكيل لجان أخرى لمساعدة كبار السن والمرضى فى ممارسة حقهم الدستورى بالاستعانة بالكراسى المتحركة، فيما قام النائب بتوزيع الشيكولاتة والحلويات على الناخبين ومندوبى اللجان، بينما ساهم عددمن الأهالى بصورة أخرى تمثلت فى الدفع بعدد من الأتوبيسات المتنوعة لنقل الناخبين من منازلهم إلى مقار اللجان الانتخابية بالمجان.

وقام النائب بتفقد عدد من لجان الاقتراع بمركزى بلاط والداخلة، وأشاد خلال جولته بالإجراءات الأمنية التى تشهدها اللجان المنتشرة بالمحافظة حيث تبعث قوات الأمن الموجودة أمام اللجان الطمأنينة فى نفوس المواطنين.

ودعا عبدالقادر، المواطنين بالنزول والحشد أمام اللجان موجها الشكر للمتواجدين للتصويت لحرصهم على المشاركة فى بناء ورسم مستقبل بلدهم، وحث المواطنين على النزول والمشاركة فى التصويت لأنه حق لهم وواجب وطنى.

من جانبه قام اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بالإدلاء بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتفقد عدد من لجان الاقتراع للاطمئنان على إجراءات تأمين المقار ولجان الاستفتاء والانتهاء من تجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات

المسلحة والشرطة وإزالة كافة المشاكل والمعوقات أمام الجهات المنوط بها الإشراف على عملية الاستفتاء.

كان الزملوط، قد شكل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية المنتشرة بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، على مدار الـ 24 ساعة، حيث تم رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية، حيث تم توفير جميع المستلزمات الطبية وفيما انتشرت العيادات المتنقلة بالقرب من اللجان الاقتراع.

يذكر أن عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت 173724 علي مستوي المحافظة موزعين علي 61 لجنة ، بواقع مركز الخارجة 19 لجنة وباريس عدد 4 لجان والفرافرة 7 لجان والداخلة 24 لجنة ومركز بلاط 7 لجان .

وتضم محافظة الوادي الجديد 60 مركزًا انتخابيُا باجمالي61لجنة فرعية  وصندوق انتخابي بمراكز المحافظة الخمسة بالقرى والمدن، ويبلغ إجمالي من لهم حق التصويت علي مستوي المحافظة 173 ألف 724 مواطن، وتضم المحافظة 5 لجان عامة هي :قسم الخارجة، مركز باريس، مركز الفرافرة، مركز الداخلة، مركز بلاط، بإجمالي 61 لجنة فرعية بيانها كالتالي، الخارجة ( 19 لجنة )،  باريس (4 لجان )، الفرافرة (7 لجان)، الداخلة (24 لجنة)، بلاط (5 لجان )، ويتولى أكثر من 86 قاضيا الإشراف على الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بالمحافظة في 5 لجان قضائية إشرافية موزعة علي المراكز الإدارية.