رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزارة الصحة تنفي إلغاء تكليف الأطباء

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن وزارة الصحة لم توقف تكليف الأطباء، بل قامت منذ عدة أيام بالانتهاء من توزيع 8 آلاف و40 طبيبا على مختلف مستشفيات الجمهورية.

 وأكد مروان، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على تساؤلات رئيس البرلمان فى جلسة الأحد، عن مدى وقف تكليف الاطباء، وأن وزارة الصحة نفت ذلك تماما، وأرسلت  وزيرة الصحة كتابات أكدت فيها استمرار الوزارة في تكليف الاطباء، لكن رئيس البرلمان قاطع "مروان " قائلا :" أبلغنى أكثر من شخص بـأن الموقع المخصص الكترونيا للتسجيل مغلق ولا يستطيع أى شخص أن يسجل بسبب إغلاق الموقع "، فرد وزير شئون مجلس النواب معقبا " التسجيل يتم فى فترة محددة وكل من سجل ودخل اسمه تم تسجيله بالفعل والتكليف يتم فى فترة زمنية محددة".

وتدخل النائب ماجد ابو الخير مؤكدا أن هناك مشكلة حقيقية فى تكليف أطباء دفعة 2018 مما دفع رئيس البرلمان توجيه حديثه لوزير شئون مجلس النواب قائلا :" الحكومة أبلغتنا نصف الحقيقة ".

وتابع عبدالعال :" هناك نقص فى الأطباء ولا يوجد تكليف للأطباء وذلك كلام من دخل جامعة عين شمس ولو تم التكليف سننهى مشكلة كبيرة ".

من جانبه، أكد وزير شئون مجلس النواب، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تكليف دفعة 2018 وان الأرقام التى أعلن عنها وتم تكليفها تم من خلال كتاب رسمى من وزارة الصحة.