عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب القليوبية يهدد بتقديم استقالته بسبب مشكلات الصرف الصحي

النائب حاتم عبد الحميد
النائب حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبيه

شن النائب حاتم عبدالحميد، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، هجوما حادا على مسئولي وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بسبب التقاعس في الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بمحافظة القليوبية، مؤكدا أنه سيتقدم باستقالته من المجلس إن لم تحل مشكلات الصرف الصحي بقرى البرادعة وقرنقيل وأجهور الصغرى وسندبيس.

 

وأضاف حاتم عبدالحميد خلال اجتماع لجنة الإسكان برئاسة النائب محمد الحصي، وكيل اللجنة، لمناقشة طلب إحاطه المقدم من النائب حاتم عبدالحميد بخصوص الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالقليوبية، أن "الناس بتموت من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي، وأن المقابر لم تسلم من الطفح والميتين ماتوا تاني".

 

وطالب عبدالحميد بضرورة تشكيل لجنة من لجنة الإسكان بالبرلمان، للقيام بزيارة ميدانية، لمتابعة الأوضاع على الأرض، ومشاهدة معاناة المواطنين في هذه المنطقة المحرومة من الخدمات.

 

ولفت نائب القليوبية إلى أن منصب النائب لم يضف إليه شيئا سوى التهزيء من الناس، بسبب عدم حل مشاكلهم من الحكومة التى تقوم بأي شيء تجاه المواطنين".

 

من جانبه علق مصطفى مجاهد، سكرتير عام محافظة القليوبية، أن بالفعل قرية البرادعة قنبلة موقوتة، وأنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من المحطة، ولم يتم بناء سوى جزء بسيط خاص بالتقنية الإلكترونية، وأنه جار الانتهاء منها وسيتم تسليمها قريبا.

 

وعلق المهندس أسامه الصغير، مستشار وزير الإسكان، أن البرادعة وغيرها تصب صرف صحي خام على المصارف والأهالي يستخدمونه في الزراعة والدنيا زي الفل، وسيتم قريبا الإعلان عن أن محافظة القليوبية ستنتج صرف صحي مطابق للمواصفات بعد الانتهاء من محطات الصرف بكل هذة القرى.

 

ووعد النائب محمد الحصي، وكيل لجنة الإسكان، بدراسة طلب النائب وتشكيل لجنة لمتابعة هذه المشروعات، وإنهاء معاناة المواطنين بمحافظة القليوبية.