رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقاعد الوزراء تثير رئيس النواب: ممنوع الجلوس

د. على عبد العال
د. على عبد العال رئيس مجلس النواب و النائب مرتضى منصور

هاجم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، عددا من النواب، بسبب إصرارهم على الحديث أثناء انعقاد الجلسة، بينما أصر نواب آخرون على الجلوس في مقاعد الصف الأول المخصصة للوزراء ووكيلي البرلمان.

وطلب رئيس البرلمان بصوت عال خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، من النائب محمد عطا سليم، القيام من مقاعد الوزراء، قائلًا: "سيادة النائب محمد عطا سليم من فضلك اجلس في مكانك.. من فضلك قوم اجلس في مكانك"، بينما أصر النائب على الجلوس في الصف الأول، وهو ما جعل رئيس البرلمان يصر على موقفه إلى أن قام النائب من المقعد.

وعاد "عبدالعال" ليؤكد: "ممنوع الجلوس على المقاعد دي إطلاقا، لو تكلمت وقلت حاجة.. أنا حاطط ورقة مخصوص.. مش عارف بتجلسوا ليه".

ممنوع الجلوس وممنوع الحديث.. مش معقول هقعد الجلسة كلها كده متجلسشي متقعدشي، ميصحش كده ده لا يليق بكم كنواب ولا بالمجلس".

وما هى إلا دقائق من بداية الجلسة العامة وكرر رئيس المجلس نفس النداء، لكن مع

النائب مرتضي منصور، قائلًا: "يا مرتضي اجلس اجلس، ممكن تتفضل تجلس، معلش اجلس، لو تكرمت اجلس، السيد النائب مرتضي منصور هذا المقعد لمنصب الوكيل، من فضلك قوم، إلا إذا كنت ناوى تترشح في الفصل التشريعي القادم على مقعد وكيل المجلس".

وداعب "عبدالعال" مرتضي منصور بقوله: "يا مرتضي بتمضي بالقلم الأحمر كمان.. سيادة النائب مرتضي منصور ارجع لوراء، وخد الورقة بتاعتك، وطالما بتمضي عضوية لنادى الزمالك اطلع بره، أنت رئيس نادى الزمالك بدل ما تعملنا مشكلة مع النادي الأهلى".

وفي نبرة حاسمة، قال الدكتور علي عبدالعال: "السادة الأعضاء الأسبوع القادم سنناقش مدونة السلوك لنضع حدا لهذا الأمر".