رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل النواب : الوفد يعيش انتعاشة كبرى في ظل قيادة أبو شقة واسترتيجيات الحزب

البرلمان المصري
البرلمان المصري

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب في بداية جلسات الأسبوع الحالي بالاحتفاليه الكبرى التى أقامها حزب الوفد بقاعة المنارة الكبرى بالتجمع الخامس ، بمناسبة مئويه ثورة 1919 مؤكدين بأن الاحتفال بثورة 19 للحزب الأعرق في مصر حزب الوفد هو فخر لكل المصريين في عيد الاستقلال الوطني بقيادة زعيم الوفد سعد زغلول .

 واكد النائب السيد الشريف وكيل اول مجلس النواب ان حزب الوفد من اكبر واعرق الاحزب المصريه وهو ركيزه اساسيه في الحياة السياسيه المصريه ، وان الاحتفاليه بالمئويه التى اقامها الحزب العريق بمناسبة ذكري ثورة 19 هذه الثورة العظيمة قادها الزعيم "سعد زغلول " ونجح بصمود الشعب في تحقيق أهداف الثورة في إلغاء الحماية والاستقلال والدستور.

وتقدم الشريف بالتهنئة للمستشار "بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد لأنه قام بتخصيص يوم 9 مارس من كل عام كيوم للاحتفال الوطني تقديرا لدور ثورة 1919 مؤكدا بان حزب الوفد يعيش انتعاشه كبري في كافة المجالات وعلي كافة الاصعده في ظل قيادة المستشار الكبير بهاء الدين ابو شقه وان الزخم الكبير الذي يشهده الحزب بفضل الاستراتيجيات التى اعتمدها رئيس الحزب في الاونه الاخيره ولاتخفي علي احد وحققت نهضة كبري يشهد بها القاصي والداني .

ولفت الشريف الي أن ثورة 1919 شهدت خروج الشعب المصري على قلب رجل واحد وفكر وإرادة واحدة من أجل تحقيق الإستقلال التام وسار الجميع خلف زعيم الأمة سعد باشا زغلول، وجمع الشعب التوكيلات ليكون سعد باشا هو لسان الشعب المصري ونجح في ذلك زعيم الأمة وبإرادة المصريين حققنا الإستقلال وسياده الدولة المصرية.

من جانبة اكد اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والامن القومي  بمجلس النواب أن احتفالية حزب الوفد بقاعة المنارة بالتجمع الخامس شهدت حضوراً كبيراً من الشخصيات العامة وممثلي الكنائس المصرية وهذا دليل على أن هذه الاحتفالية لكل المصريين وليس الوفديين فقط  وان ثورة 1919 هي الثورة الأم التي أسست للدولة الديمقراطية  ورسخت مبدأ الوحدة الوطنية بعد أن عانق الهلال الصليب في تعبير حقيقي عن الارادة المصرية.

وهنأ خلف الله رئيس الوفد المستشار بهاء الدين ابوشقه مؤكدا بان ابوشقه نجح وباقتدار في إدارة الحزب

وصناعة كوادر سياسية على مستوي الشباب والمرأة والاهتمام بدورهم، وسيظل حزب الوفد هو الاعرق والاقدم في المنطقة العربية.

وتابع خلف الله ان الاحتفال بمئوية حزب الوفد شهدت حضور كثيف من الشخصيات العامة الامر الذي يؤكد على مكانة ثورة 19 في قلب الشعب المصري.

وهنأت النائبه سحر صدقي امين سر لجنة الشئون العربيه بمجلس النواب المستشار بهاء الدين ابوشقه بمناسبة الاحتفال بمئويه الوفد واكدت ان الاحتفال بثورة 19 هو احتفال لكل المصريين في الوقت الذي اتحدت فيه اراداة المصريين تحت قيادة زعيم الشعب وزعيم الوفد سعد زغلول .

ولفتت صدقي الى ان الحضور الكبير الذي شهدته احتفاليه حزب الوفد من كبار رجال الدولة والشخصيات العامه دليل علي تقدير الشعب المصري لدور الوفد في الحياة السياسيه

واكد النائب الوفدي حسني حافظ بان معظم نواب الوفد بمجلس النواب استقبلوا التهاني من زملائهم النواب بقاعه المجلس في الجلسة العامه اليوم بمناسبة المئوية التىي اقامها حزب الوفد بقاعه المناره بالتجمع الخامس ، وهذا دليل علي تقدير نواب الشعب لثورة الاستقلال ثورة 19 التى قام بها زعيم الوفد الزعيم الخالد سعد زغلول .

واضاف حافظ أن حزب الوفد هو صمام امان الحياة السياسيه في مصر وان مبادئ ثورة 1919 مازالت باقية داخل وخارج بيت الأمة ،وان اي تغير هذه المبادئ، قد يودي بالوطن إلى ما هو غير محمود على الإطلاق، وكان من بينها مبادئ التنمية الصناعية والاستثمار والاجتماعية .