رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غيتة يتقدم بطلب إحاطة لـ"مدبولي" بشأن إهدار الكهرباء

النائب الوفدى حسين
النائب الوفدى حسين غيتة

تقدم النائب الوفدى حسين غيتة، عضو مجلس النواب عن دائرة مغاغه والعدوه بالمنيا، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه لكلًا من رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والتنمية المحلية، بشأن وجود هدر كبير في الكهرباء نتيجة إضاءة أعمدة الإنارة نهارا وتملص الوزارة من المسئولية.


وأوضح "غيته"، خلال البيان الصادر له، أن هناك هدر كبير في الطاقة، بسبب انتشار المناطق التي تتوافر بها أعمدة إنارة مضيئة أثناء النهار، مما يعد إهدارا للطاقة بشكل مستفز، كما أن هناك العديد من الجهات الحكومية والمدارس وغيرها تترك المصابيح مضاءة بعد انتهاء وقت العمل بالمصلحة، دون أي فائدة.


وعلق عضو مجلس النواب، "في الوقت الذي يطالب فيه مسئولي قطاع الكهرباء بضرورة الترشيد، لتخفيف الأحمال، وقطع الكهرباء في مناطق عديدة، نشاهد يوميا أن أعمدة الإنارة مضاءة نهارا".


وأشار البرلماني، إلى أن وزارة الكهرباء تتهرب من المسئولية بشأن إضاءة الأعمدة نهارا، وتشير إلى أن دور الوزارة يقتصر على توصيل التيار وتتولى المحليات أعمال تشغيل وصيانة أعمدة الإنارة.


وأشار إلى وجود محاولات غير جادة

من قبل الوزارة لتركيب عدادات لجميع الأعمدة، بجانب تغيير الإضاءة بجميع أعمدة الإنارة إلى “ليد”، حيث أن ذلك غير محسوس في العديد من المناطق وتظل هذه الخطط في إطار التصريحات فقط.


وشدد أن استخدام الخلية الضوئية فى إنارة الأعمدة ليلا نتيجة تخزين الطاقة صباحا مع شروق الشمس وبدء الإنارة ليلا مع الغروب، هو نظام له عيوب كثيرة لأن نظام الخلية الضوئية أعطالة كثيرة وعندما يكون الطقس غائم من الممكن أن يساعد ذلك فى إنارة الأعمدة نهارا، بالإضافة إلى سقوط الأتربة على الخلايا الضوئية مما يؤدى إلى توقفها بجانب إنارة الاعمدة نهارا.


وطالب عضومجلس النواب، الجهات المعنية بضرورة الإفادة بإجراءات مواجهة انتشار إضاءة الأعمدة نهارا.