رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممثل الأزهر بجلسة التعديل: "الدستور ليس آيات مقررة لا يمكن ألا تُعدل فيها"

 ممثل الأزهر الشريف
ممثل الأزهر الشريف رئيس أكاديمية الأزهر عبد المنعم فؤاد

قال ممثل الأزهر الشريف، رئيس أكاديمية الأزهر، عبدالمنعم فؤاد، إن الدستور ليس آيات مقررة لا يمكن ألا تعدل فيها، حيث إنها ليست منزلة من السماء بل هى قانون بشرى، والآراء التى توجد لتعديله فى المقترحات لابد أن تناقش، والمناقشة تنم عن مدى التعاون والتشاور.

جاء ذلك فى كلمته بأولى جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، برئاسة د. علي عبدالعال التى تشهد ممثلي الأزهر والكنيسة والجامعات ورجال الإعلام والصحافة، حيث رحب بهم عبدالعال.

أكد فؤاد أن الأزهر يثمن كل خطوة تقدم لأمن البلاد، حيث إن الأزهر جزء من مصر وهو القوى الناعمة التى تصدر باسم مصر إلى العالم وتتحرك، وأضاف "مصر مسلمين ومسيحين أسرة واحدة نثمن هذه الخطوات وسنناقش فى الملاحظات".

وأضاف: "هناك مستجدات تحدث كل يوم والأعين على

مصر ناظرة، وهناك أفكار تترصد بمصرنا لابد أن نتضامن ونكون كلمة واحدة، ونؤمن أن الدستور حق، وأن الديمقراطية ليست وليدة الساعة، أو استوردتها مصر بل موجودة فى الكتاب المقدس والقرآن الكريم".

وتابع: "باسم الأزهر نقول للجميع أن يكونوا أمة واحدة وأخوة ومواطنين، والجميع يقدم لحماية الأمن الفكرى والعقدى والوطنى وتحيا مصر".

مشيرا إلى أنه: "من خلال هذه الجلسات نتحاور ونتشاور ونلتقى ونتجادل ونتعايش، وأن تكون البلد آمنا مطمأنا سخاءً رخاءً، فأهل مصر قوم لا يمكن أن تفرقهم التحديات".