رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب النواب: سنجتمع بالوزارات المعنية لتفعيل توصيات الملتقى العربي الأفريقي

 المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس لجنة شباب النواب- أرشيفية

ثمن المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، توصيات المنتدى العربي الأفريقي الذي عقد بمحافظة أسوان بمشاركة 1500 شاب، مؤكدا أن التوصيات جاءت على قدر هذا الحدث الذي كان محل وتقدير المجتمعات الدولية.

وأكد رشاد، في تصريحات له، اليوم الاثنين، أن التوصيات بلورت اهتمام مصر وإيمانها بعمقها الأفريقي التاريخي، ومدى عزمها لتحقيق طفرة تنموية شاملة الأطراف تسهم في وضع منطقة الشرق الأوسط في مكانتها الرائدة اللائقة بها، التي تأخرت كثير عن تبوأها بسبب الصراعات وكثرة التحديات وعدم توحيد الرؤى.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة إلى أن اللجنة ستخصص بعض اجتماعاتها لمناقشة التوصيات مع الوزارات المعنية بالتنفيذ، وبحث آليات تنفيذها على أرض الواقع وخططها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مشددا على ضرورة دعم مؤسسات الدولة لتحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل يتوازى مع حجم سرعة تحركاته.

وأوضح رئيس اللجنة، أن التوصيات عززت الاهتمام بجيل الشباب وخصوصا المبتكرين

والمخترعين، بما سيعود بالنفع على وضعية القارة الاقتصادية، إضافة إلى أن الاهتمام بصحة المواطن العربي والأفريقي يخلق مناخا طيبا للإبداع وإنجاز المهام على أكمل وجه.

وأشار إلى أن التوصيات أبلغ رد على مدعي الدفاع عن حقوق الإنسان وانتقاد الأوضاع الخاصة بها في مصر، مؤكدا أن السيسي لقن البشرية جمعاء دروسا في الدفاع عن حقوق الإنسان وتغيير مفاهيمه؛ بحيث لم تعد تقتصر على حق المأكل والمشرب فقط، بل أصبحت تشمل على سبيل المثال؛ الحق في تبادل الثقافات والأفكار والتعبير عن الرأي، وإتاحة مناخ جيد يسمح لهم بالابتكار والإبداع، والتعرف على الحضارات الأخرى.