رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دينية النواب تناقش توقف مرتبات 3000 عامل بالأوقاف

الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب

ناقشت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم السبت، برئاسة الدكتور أسامة العبد، طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن توقف مرتبات 3000 عامل بوزارة الأوقاف تم تعيينهم عام 2012، وتوقفت مرتباتهم في شهر أغسطس 2015، بادعاء اتخاذ إجراءات تثبيتهم، بحضور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، وممثلين عن هيئة الأوقاف.

وكان رأي اللجنة بعد مناقشة الطلب، وفقا للدكتور أسامة العبد، أنه إذا كان لدى أي شخص قرار تعيين عام 2012 فعليه أن يتقدم إلي القضاء أو إلي الوزارة بصورة من قرار التعيين إذا كان القرار صحيحا وعدم اعتراف وزارة الأوقاف بوجود أي قرارات تعيين في ذلك الوقت.

 كما ناقشت اللجنة طلب إحاطة آخر من "سويلم" بشأن إعادة النظر في القيمة الإيجارية لأرض الأوقاف بمركز

أبو حماد والقرين محافظة الشرقية، ويشير طلب الإحاطة إلي أن القيمة الإيجارية مرتفعة جدا، بينما قال سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إن السعر الحالى أقل بكثير من القيمة السوقية، وأن هناك اتفاق علي زيادة سنوية للقيمة، وهناك من يستأجر ويقوم بالتأجير أيضا للغير بأكثر من 10 آلاف جنيه.

وأوصت اللجنة الدينية، بتشكيل لجنة من الخبراء من الإسكان والزراعة وهيئة الأوقاف للنظر في القيمة الحالية مع مراعاة مستأجري واضعي اليد بالتاريخ القديم، واحترام شرط الواقف والحفاظ علي أموال الوقف.