عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: وزيرة الصحة تعهدت بالارتقاء بالمنظومة الصحية في قنا

 النائب محمد سعيد
النائب محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا

قال النائب محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إنه التقى وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على هامش زيارتها للمحافظة التي تفقدت فيها عدد من المنشآت الطبية، للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأكد الدويك، في بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء، أن وزيرة الصحة استمعت إلى شرح تفصيلي من جانبه حول الأزمات التي تواجه المرضى وذويهم في سبيل الحصول على خدمة طبية لائقة، والنقص الحاد في الإمكانات بالوحدات الصحية بقرى المحافظة.

وأضاف الدويك، أن وزيرة الصحة استعرضت خطتها للنهوض بالمنظومة الصحية في محافظات الصعيد، وأكدت حرصها على توفير كافة سبل الدعم بالوزارة، للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة، وتعهدت ببحث احتياجات الوحدات الصحية في القرى والنجوع وتوفير الإمكانات اللازمة، وتزويد مستشفيات المحافظة بأجهزة طبية حديثة.

وكان النائب محمد سعيد الدويك تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة

هالة زايد بشأن نقص الإمكانات والمستلزمات الطبية في الوحدات الصحية بقرى المحافظة، وأنه لا يتم تحقيق خدمة أو رعاية صحية، نظرًا لافتقارها للأجهزة الطبية اللازمة التي لا غنى عنها للمواطنين.

وأوضح في طلبه أن الوحدات الصحية بقرى المحافظة عبارة عن مبان خاوية على عروشها وهياكل خرسانية، وليس بها أطباء ولا حتى أدنى الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، ما يتسبب في معاناة المرضى وذويهم، وتدفعهم آلام مرضاهم إلى السفر نحو القاهرة ومحافظات الوجه البحري، لتلقي خدمة طبية لائقة، متكبدين آلاف الجنيهات من المصروفات في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.