رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد رسلان يطالب بالاستفادة والتعاون بمجال إدارة الوقف لصالح الدول والشعوب العربية

النائب أحمد رسلان،
النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

أكد النائب  أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، علي التعاون بين اللجنة واتحاد الوقف العربي، برئاسة د.محمد مختار جمعة، مؤكدا أنه يمكن القيام بالكثير من حيث الاستفادة والتعاون بين الدول العربية فى مجال ادارة الوقف لصالح الدول والشعوب العربية.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة، الإثنين، بحضور وزير الأوقاف، مؤكدا أهمية تفعيل دور الوقف سواء في خدمة المجتمع أم في الإسهام في دفع عجلة التنمية، والاستعداد لوضع كامل الخبرات المصرية في مجال الأوقاف وفِي مجال الدعوة في خدمة أشقائنا وكذلك الاستفادة من تجاربهم في ذلك وأن نعمل معا علي نشر ثقافة الوقف الخيري وفِي مجال الاستثمارات المشتركة لصالح تنمية الوقف وتعظيم عائد استثماره خدمة للأغراض التي أوقف من أجلها.

ولفت رسلان إلي أهمية تبادل الخبرات في مجال حماية الوقف والحفاظ عليه واستحداث وقفيات جديدة ولاسيما فى المجالات الحيوية كالصحة لعلاج غير القادرين، ومجال التعليم ودعم البحث العلمي، وتوفير الحماية والرعاية الاجتماعية للأفراد والأسر الأولى بالرعاية وخدمة الأديان السماوية وخدمة الانسانية.

وأشاد رسلان بما طرحه الوزير فيما يتعلق بالرد على تساؤلات أعضاء اللجنة فيما يتعلق بالتعاون والتنسيق والعمل العربى المشترك في مجالات الأوقاف والدعوة الاسلامية وتبادل الخبرات بين مصر والدول العربية في أكاديمية الأوقاف لتدريب الآئمة والدعاة.