عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريق الموت بين الجيزة وبني سويف يثير مناقشات محلية النواب

النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى رئيس محلية النواب- أرشيفية

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، برئاسة النائب أحمد السجينى، بإعادة تأهيل الطريق الواقع بين محافظتى الجيزة وبنى سويف الذى أطلق عليه بعض المواطنين "طريق الموت"، ورصف 1.8 كم المتسببة فى تكرار الحوادث فى سبتمبر المقبل.

فى مستهل الاجتماع قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن بعض الطرق التى تشهد تكرار الحوادث لا بد من وضع آلية للتعامل العاجل معها بالتنسيق مع كافة المؤسسات المعنية، متابعا: عندما يكون هناك تكرار لحالات الحوادث أرجو إعطاء أولوية لهذه الطرق للحفاظ على أرواح المواطنين، متابعا: إن لم تستطع المحافظة توفير المبلغ المالى المراد لرصف الطريق سأتقدم بطلب باسمى لوزير التنمية المحلية لتوفير المبلغ من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين.

ومن جانبه طالب النائب محمد الحسينى، ممثل محافظة بنى سويف، بتقديم موازنة أولية بإعادة رصف وتأهيل الجزء المتهالك من الطريق الذى تسبب فى وقوع الكثير من الحوادث، وأن

يتم توفير اعتماد مالى سريعا لمنع هذه الحوادث، مؤكدا: ميزانية إعادة التأهيل 2.5 مليون جنيه مبلغ غير كبير، ولا بد من سرعة توفيره للحفاظ على الأرواح.

قال النائب هشام مجدى، إن "طريق الموت" كما يطلق عليه حيوى وبعد استخدام الطريق من قبل سيارات النقل أصبح لا يتحمل سير هذه السيارات عليه، وبالتالى تهالك ولا بد من توسعة الطريق بشكل مناسب مع حيوية الطريق ومنعا لتكرار الحوادث.

وعلق النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن الطرق السريعة فى أوروبا ضيقة وليست واسعة، ولكنها مصممة على أعلى مستوى من حيث المواصفات التأمينية من المشاة والمركبات نفسها.