عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النواب يبدأ التصويت على مبدأ التعديلات الدستورية

. علي عبد العال
. علي عبد العال

بدأ مجلس النواب، برئاسة د. علي عبدالعال، التصويت علي مبدأ التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خمس أعضاء المجلس وذلك نداءً بالاسم ، والتي تشمل الإبقاء علي هيئتي الصحافة والإعلام، بعدما كانت  التعديلات متضمنة حذفهما  وفق الطلب المقدم فى البداية.

 

جاء ذلك فى الجلسة العامة للنواب الخميس،حيث أكد رئيس المجلس  أن التصويت  سيكون:"102-140-  -160-189-190-193-200-204-234-243-244"، مع التصويت  علي استبعاد المادتين 212-213 بشأن هيئتي الصحافة والإعلام"، حيث يشمل التصويت الموافقة علي المواد المطروحة واستبعاد حذف هيئتي الصحافة والإعلام.

 

 من ناحيته قال النائب عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، أنه لا مانع لدي الائتلاف من الإبقاء علي هيئتي الصحافة والإعلام، حيث أنه تم تدارس الأمر مع النائب أسامة هيكل، رئيس

لجنة الثقافة والإعلام، والذي أبدي اعتراضه علي هذا الأمر  فى جلسة أمس.

 

ومن المقرر وفقًا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يومًا، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء.

 

 يذكر، ان ائتلاف دعم مصر، كان تقدم بعدد من تعديلات لمواد الدستور، من بينها، إلغاء المادتين، المتعلقتين، بإنشاء هيئتى الصحافة والإعلام.