عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: المواطن المُتضرر الوحيد من عجز موظفي الهيئات الحكومية

النائب عبد الفتاح
النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان

أشاد النائب عبدالفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، بمقترح النائب ماجد طوبيا، بشأن انتداب العاملين من الوزارات التي يوجد بها تكدس كبير في الموظفين للوزارات الخدمية التي تعاني من عجز شديد في العمالة، قائلًا:"خطوة نحو تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين".

 

وأوضح "محمد"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن أعضاء لجنة القوى العاملة يسعوا لتقديم العديد من الاقتراحات بهدف تحسين الخدمات الحكومية التي تُقدمها الوزارات للمواطنين، مشيرًا إلى وجود خلل في توزيع الموظفين على الهيئات الحكومية المختلفة.

 

وأشارعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن هناك ما يتجاوز 6.5 مليون موظف بالجهاز الإداري للدولة، في حين احتياجه لمليون موظف فقط، لافتًا إلى أن المواطن هو المتضرر الوحيد من وجود عجز في العاملين ببعض الوزارات والهيئات الحكومية.

 

وتابع:"بعض الوزارات والهيئات الحكومية تعاني من عجز في الموظفين في مقابل وجود عدد كبير يفيض عن حاجة العمل في هيئات أخرى، منوهًا على أن هذه المشكلة أدت لتعطيل مصالح المواطنين واستيائهم، لذا يجب العمل على حلها في أسرع وقت.

 

يذكر أن النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب، قد تقدم باقتراح برغبة بشأن انتداب العاملين من الوزارات التي يوجد بها تكدس كبير في عدد العاملين بها للوزارات الخدمية التي تعاني من عجز شديد في الموظفين بها مما يؤثر على الخدمة المقدمة للمواطنين.