رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلية النواب تناقش إشكاليات المنازل الآيلة للسقوط بالإسكندرية

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد الكوراني، بشأن خطة محافظة الإسكندرية لمواجهة كارثة المنازل الآيلة للسقوط بمناطق اللبان والجمرك ومينا البصل وغيرها.

 

وأشار النائب محمد الكورانى، مقدم طلب الإحاطة، إلى أن تلك المناطق فيها منازل آيلة للسقوط سواء كان المبنى خالى من السكان أو آهل بالسكان، مطالبا بمعرفة الإجراءات التى اتخذتها المحافظة لمواجهة هذه الأزمة.

 

من جانبه، قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن المناطق الخطرة فى مناطق اللبان والجمرك من ضمن المناطق المصنفة مناطق خطرة وسيتم تسليمها فى "بشاير الخير 3".

 

وتابع المحافظ: "بالنسبة للمناطق المنفصلة فى حى جمرك وحى غرب، بيوت قديمة وجزء كبير منها آيل للسقوط، بعضها تم

إخلاؤه من السكان ومعه قرار منشآت آيلة للسقوط، وبعضها ليس فيه سكان، ولازم أفرق بين مالك لوحدة سكنية، ومستأجر، المستأجر يعتبر نفسه كأنه مالك 50% من الوحدة وبيطلب تعويض، هندى المالك وحدة سكنية والمستاجر أجر له وحدة، طيب بالنسبة لمالك الأرض نبحث هذه الجزئية وهى محل دراسة، فهناك المناطق الخطرة ذات الأجل الطويل هتروح بشاير الخير 3، وهناك المنازل الآيلة للسقوط بقرارلجنة المنشآت الآيلة للسقوط يتم التعامل معها، وهناك المبانى المنفصلة الآيلة للسقوط ومازال فيها سكان، سنوفر مساكن بديلة للناس"