عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق من أولويات الأمن القومى

 النائب عبد الهادى
النائب عبد الهادى القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر

قال النائب عبدالهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن مسألة ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق من أولويات الأمن القومى.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعى التى عقدتها اللجنة بمقر البرلمان، اليوم الأربعاء، لمناقشة قضية ضبط الأسعار وكيفية المشاركة المجتمعية نحو تفعيل مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بحضور عدد من المسئولين الشخصيات العامة والخبراء.

وأضاف القصبي، خلال كلمته، أن الاحتكار والجشع وعدم تنظيم الأسواق وعدم الرقابة عليها فضلاً عن الشائعات التى تحدث حالة نفسية وسلوكية لدى المواطنين من الأسباب التى تؤدى إلى زيادة الأسعار.

وحذّر القصبي، المشاركين فى جلسة الحوار المجتمعى من المزايدة فى هذا الملف، بقوله: نعلم حجم المشكلة ونسعى لحلها فلا مجال هنا للمزايدة، نحن متفقين أن هناك أعباء ثقيلة على المواطن ونستهدف المواجهة والحل، خصوصاً وأن الدولة بذلن جهوداً ضخمة للتصدى لتلك المشكلة ولولاها لكانت الأوضاع أسوأ بكثير "كنا بقينا فى كارثة".

واستطرد: رغم الجهود الوطنية إلا أن الواقع الذى نعيش فيه يؤكد أن هناك ضغوطاً ومعاناة تتحملها الفئات المتوسطة والأكثر احتياجاً بصبر ووطنية، هناك الصالح والطالح وهناك من يتقى الله وهناك المفسدون فى الأرض، ونحن أمام توجيه رئاسي لجميع المؤسسات والجهات فى شأن ضبط الأسعار والأسواق للتخفيف عن كاهل المواطنين.

قال النائب عبدالهادى القصبي، إننا قادرون على تقديم الحلول فيما يتعلق بارتفاع الأسعار، ونملك إعادة التنسيق والتخلص من الفساد والاستغلال والأنانية والاحتكار واستعادة القيم، مؤكداً أن الوطن فى مواجهة حقيقية ولا تسمح لأن

يكون بيننا فاسد أو متهاون أو متخاذل.

وأضاف القصبي، خلال كلمته، إن الرشوة فساد، "لو روحت الشغل متأخر ده فساد، لو عطلت مصلحة مواطن ده فساد".

واستطرد: مش فاهم ايه اللى بيحصل، هو كل مسئول قاعد على مكتبه يقول للمواطن روح هات موافقة المحافظ أو الوزير، ده فساد لأنه بذلك مرتعش لأنه مش عارف القانون بيقول ايه، القانون بيقول إن المواطن من حقه حاجة ياخدها، ولا يمكن لحفنة من المسئولين يشغلوا من على القمة بتفاصيل لتعطيل خطط التنمية، لازم كل واحد يراجع نفسه وينضبط ويكون عنده ضمير داخلى.

ووجّه النائب عبدالهادى القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، ورئيس ائتلاف دعم مصر، التحية لرجال الشرطة المصرية بمناسبة عيد الشرطة الـ 67 الذى تحتفل به الدولة المصرية فى الـ 25 من يناير من كل عام.

وقال القصبي، نحيى الشرطة المصرية تحية حب واعتزاز واحترام، مضيفاً: الشعب لم ولن ينسى ماقدمتوه وما تقدموه للحفاظ على أمن وسلامة الوطن والمواطن، فتحية لكم ولشهداء الوطن.