رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان: مصر اختصرت نصف الزمن في بناء المؤسسات

الدكتور على عبدالعال
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، أن الدولة المصرية اختصرت نصف الزمن فى بناء المؤسسات بعد استردادها من الاختطاف قبل ثورة ٣٠ يونيو.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده رئيس المجلس مع ممثلى الصحف الكويتية، وذلك على هامش زيارته الرسمية لدولة الكويت.

وأكد عبدالعال، أن دولة الكويت الشقيقة من الدول الصديقة والمحببة إلى قلبه ومكث فيها أكثر من ١٨ سنة شكلت وجدانه وأمدته بخبرات كبيرة بسبب حيوية التجربة الديمقراطية فيها قائلا :شهادتى فى الكويت مجروجة لأنى أحد المحبين لتلك البلد التى تمتاز بالسماحة والتوازن.

وأشار إلى أن الأمير صباح الأحمد الصباح من مهندسى السياسة العربية وواحد ممن يلجأ إليهم الكثير من رجال الدبلوماسية لأخذ الرأى لاسيما أنه كان وزيرا للخارجية وكل ذلك جعله يأخد خطا حكيما جعل الكويت منفتحة مع الجميع وواقفة على

مسافة واحدة من كل العرب.

وأشار إلى أن أمير الكويت كان ودودا مع جميع أعضاء وفد البرلمان خلال لقائه معهم وقال كلاما طيبا فى حق مصر، ونقلت له تحيات الرئيس السيسى، واكدت له أن مصر ستسعد باستقباله من خلال الدعوة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وطلبت منه إلقاء كلمة من البرلمان المصرى للشعب المصرى.

وأشار إلى أن لقاءاته بالمسئوليين الكويتين تناولت الرؤى المشتركة والتى تتطابق بين البلدين، مؤكدا أن الكويت مستثمر كبير فى مصر فهى الرابع عالميا والثالث عربيا من حيث الاستثمارات فى  مصر.