رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برلمانية: الجامعات التكنولوجية تحقق طفرة فعلية في سوق العمل

النائبة ماجدة نصر
النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان

أشادت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، بمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء جامعات تكنولوجية في مصر، لافتة إلى أنها خطوة شاملة نحو النهوض بالتعليم الفني وتطويره التى تبدأ من مرحلة المدارس الإعدادية والثانوية الفنية حتى يتم من خلالها خروج طالب فنى على مستوى عالى من الكفاءة.

وأضافت "نصر"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المجتمع يحتاج إلى خطوتين نحو التقدم بالتعليم الفني، الأولى زيادة تنمية المهارات ولا يتوقف عند مرحلة تعليمية معينة، والثانية تتمثل في تغير نظرة المجتمع نحو خريجى التعليم الفني بحيث  يتم اعتبارهم من صفوة الطلاب نظرًة لاهميتهم في سوق العمل .

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن الجامعات التكنولوجية تعتبر مسيرة تكملية لطلاب التعليم الفنى  وتعمل على زيادة مهاراتهم الفنية ، مشيرة

إلى أن خريجى هذه الجامعات سوف يحققون طفرة فعلية في التعليم الفني لمواكبة التطور الاقتصادي والصناعي الذي تشهده البلاد.

وتابعت: الجامعات التكنولوجية  تختلف عن كافة الجامعات الأخرى من حيث محتوها الدراسي  فهي تعتمد بنسبة 60% على التدريب العملى للطلاب أكثر من النظرى وهذا ما يميزها عن كافة الجامعات.

جدير بالذكر، إن اللجنة التعليم والبحث العلمى في البرلمان، من المقرر أنها تناقش مشروع قانون اليوم خاص بإنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر يسمح بإنشاء 4 جامعات، وسينضم إليها المجمعات التكنولوجية والمدارس الفنية ومصانع للتدريب.