عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: التعليم الفني ركيزة المجتمعات الحديثة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب مصطفي كمال الدين، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن اللجنة ناقشت مشروع القانون الخاص بإنشاء الجامعات التكنولوجية اليوم، مشيرًا إلى أنها وافقت على القانون وسيتم البدأ في تنفيذه خلال عام.

 

وأضاف "كمال الدين"،  في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنها تُعد خطوة جيدة من قبل وزارة التربية والتعليم للمساعدة على النهوض بالتعليم الفني والذي يعتبر ركيزة أساسية في المجتمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الصناعية تهتم بالتكنولوجيا على اعتبار أنها أساس النهضة الصناعية والاقتصادية في أي مجتمع.

 

وأفاد عضو لجنة التعليم في البرلمان، أن هناك نسبة تتجاوز 70℅ من خريجي التعليم العام يلتحقون بالجامعات النظرية كالحقوق والآداب وغيرهم من الجامعات التي لا يتوفر بسوق العمل وظائف خالية من أجلها ، موضحًا أن  الجامعات التكنولوجية تتيح الفرصة

أمام خريجي التعليم العام والفني للالتحاق بها .

 

وتابع: الاهتمام بالتعليم الفني يساعد على الارتقاء بالرقعة الصناعية داخل البلد، كما يساعد على انتعاش الاقتصاد من خلال توفير ايدي عاملة ذو كفاءة ومهارة وخبرة بالمجال التكنولوجي الصناعي، كما يساعد في جذب المزيد من المستثمارين .
  
جدير بالذكر، إن اللجنة التعليم والبحث العلمى في البرلمان، من المقرر أنها تناقش مشروع قانون اليوم خاص بإنشاء الجامعات التكنولوجية في مصر يسمح بإنشاء 4 جامعات، وسينضم إليها المجمعات التكنولوجية والمدارس الفنية ومصانع للتدريب.