رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس إسكان النواب يدعو كوريا الجنوبية لزيادة استثمارتها بمصر

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 16:28
رئيس إسكان النواب يدعو كوريا الجنوبية لزيادة استثمارتها بمصرجانب من اللقاء

كتب- محمود فايد

دعا المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، كوريا الجنوبية، لزيادة استثماراتها في المشروعات التنموية الكبرى ومشروعات الإسكان والبنية الأساسية.

وكذلك مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات تنمية سيناء والصعيد، وإنشاء المدن الجديدة، والمناطق الصناعية، وذلك في إطار تعزيز التعاون والشاركة بين البلدين، في ضوء الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر ، وما تم تحقيقه من إنجازات فعلية على أرض الواقع.

جاء ذلك في لقاءه بارك سون جا، رئيسة لجنة الأراضى بالجمعية الوطنية الكورية والوفد المرافق لها ، في زيارة تعد الأولى من نوعها لوفد برلماني كورى إلى البرلمان المصرى ،  وذلك بحضور النائب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل بالبرلمان.

وأكد أن هذا اللقاء، يأتي في  إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات لا سيما الجانب البرلماني بالإضافة إلى تناول القضايا محل الاهتمام المشترك  ، وفى إطار تبادل الزيارات البرلمانية بين البرلمان المصري والكوري والتي كان آخرها الزيارة الرسمية للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى كوريا الجنوبية على رأس وفد برلماني خلال الأيام الماضية ، حيث التقى خلالها مع عدد من المسئولين الكوريين ، وذلك لتعزيز العلاقات البرلمانية وبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف " رئيس لجنة الإسكان " أن هذا اللقاء يعزز عمق العلاقات المصرية الكورية وتطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات أهمها مجالات الإسكان والنقل وعدد من المشروعات القومية ، وأهمية العمل على تفعيل الشراكة الشاملة والتعاونية بين البلدين

و دعا " علاء والى " الوفد الكوري لزيادة استثماراته في المشروعات التنموية الكبرى ومشروعات الإسكان والبنية الأساسية، وكذلك مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروعات تنمية سيناء والصعيد، وإنشاء المدن الجديدة، والمناطق الصناعية وذلك في إطار تعزيز التعاون والشاركة بين البلدين ، في ضوء الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر وما تم تحقيقه من إنجازات فعلية على أرض الواقع.

ووصفت رئيسة لجنة الأراضى الزيارة التي قام بها الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى إلى كوريا الجنوبية منذ أيام بأنها كانت ناجحة ، وجاءت في إطار التعاون البرلماني بين البلدين لتعزيز المزيد من التعاون في مجالات الإسكان والنقل وكذلك المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية ، حيث إن كوريا لديها العديد من الأنشطة الثقافية في مصر حيث تم إفتتاح المركز الثقافي في مصر عام

2014.

ومن جانبه أكد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكوريا وخاصة الاقتصادية والتجارية مشيرا إلى زيادات الاستثمارات الكورية  حيث وصل عدد الشركات الكورية التي تعمل في مصر إلى 103 شركة.

وقال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن زيارة الوفد الكوري للبرلمان المصري من أهم الزيارات على مستوي تاريخ العلاقات البرلمانية والاقتصادية.

 ولفت إلى أن الزيارة تأتي مع تعاظم العلاقات الاقتصادية بين  مصر وكوريا خلال السنوات الأربع الماضية التي شهدت نمو كبير في العلاقات السياسي والاقتصادية في مجالات "التكنولوجيا والإسكان والمرافق والنقل والمواصلات  والصناعة والزراعة". 

وأكد عبد العزيز أن تعاظم العلاقات الاقتصادية بين البلدين جاء نتيجة الاستقرار الذي شهدته مصر  وتقديم الحكومة تيسيرات للمستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم داخل مصر، ودعم تلك الجهود قانون الاستثمار الجديد الذي أصدره مجلس النواب  المصري.

ولفت عبد العزيز، إلى أن الشركات الكورية تشارك في مشاريع قوميه كبيرة، منها  في النقل "مترو الأنفاق وإشارات  السكك الحديد  والقطار السريع  والذكاء الصناعي"، ومشروعات مشتركة في الإسكان والمرافق والصرف الصحي  وفي العاصمة الإدارية الجديدة والمدينة التكنولوجية وعلي مستوي مصر.

وفي كلمته رحب عبد العزيز بالسيدة بارك سون  رئيسة الوفد الكوري، والوفد المرافق لها،  مؤكدا علي ثقة الشعب المصري في الشعب الكوري والتكنولوجيا الكورية التي تطورت بشكل عظيم، من جانبها أشادت  رئيسة الوفد الكوري بكلمة النالب خالد عبدالعزيز وخاصة الجزء المتعلق بإصدار مجلس النواب لقانون الاستثمار الجديد ومدى التيسرات الضخمة التي قدمها للمستثمرين  والآليات الجديدة التي يعمل بها القانون.