رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: مصانع بير السلم للحفاضات خطر يهدد أطفالنا

النائب ممتاز دسوقي
النائب ممتاز دسوقي عضو تشريعية النواب- أرشيفية

تقدم النائب ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول ضرورة التصدي لمصانع بير السلم التي تستغل ارتفاع الاسعار وحاجة الأسر الفقيرة لأية حلول.

ويقومون ببيع حفاضات اطفال غير مطابقة للمواصفات الصحية، باسعار رخيصة بالشوارع وعلى الارصفة، غير عابئين بخطورتها على الاطفال خاصة مع استخدامها بشكل مستمر.

وأوضح دسوقي، ان العديد من الدراسات اثبتت خطورة هذه النوعية من الحفاضات المبطّنة بالبلاستيك أو الألياف الصناعية على الأطفال، حيث لاتمتص البلل وتجعل الاحتكاك مباشر بين الجلد والحفاضة ،  والمشكلة تتفاقم عن كونها حدوث التهابات جلدية ، لتصل الى التهابات حادة في الجهاز التناسلي.

وهناك أيضًاخطورة مضاعفة بالنسبة للذكور لأن استمرار استخدام هذه الحفاضات يزيد من خطورة إصابة الذكور بالعقم

مستقبلا، بالاضافة الى كون هذه الحفاضات مليئة بالبكتيريا والجراثيم، لأنها تعتبر نوع من أنواع إعادة التدوير للحفاضات المستخدمة بالفعل.

وأشار النائب إلى أن الأزمة الحقيقة تكمن في انعدام وجود الرقابة على مثل هذه المصانع، وطالب بشن حملات مكثفة ضد جميع المخازن والمصانع غير المرخصة وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المعنية، لضبط الأسواق، والقضاء على منتجات الدرجة الثانية، حفاظًا على صحة المواطنين، مع قيام جهاز حماية المستهلك ووسائل الاعلام بتحذير المواطنين من تلك البضائع و من أضراراها.