رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجاوزات ممثلي شركة بسكو مصر مع النواب في مذكرة لرئيس البرلمان

تجاوزات ممثلي شركة بسكو مصر مع النواب في مذكرة لرئيس البرلمانالنائب فايز أبو خضرة - عضو مجلس النواب

قال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اللجنة أعدت مذكرة بشأن ما حدث من تجاوزات من بعض ممثلى شركة بسكو مصر تجاه أعضاء اللجنة أثناء زيارتها اليوم الأحد، ورفعتها لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، وستعرض عليه فور عودته من كوريا الجنوبية غدا الاثنين.

 

وأضاف "أبو خضرة"، أن وفد اللجنة التقى المستشار محمد نصير، الأمين العام المساعد لمجلس النواب، ، وأبلغهم بأن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس علم بالواقعة ومستاء من الموقف وما حدث تجاه النواب، وطلب عرض تقرير شامل عن الواقعة وعرضه عليه عند عودته من زيارته لدولة كوريا الجنوبية.

 

وأشار "أبو خضرة"، إلى أن المذكرة تضمنت ما تعرض له

وفد البرلمان من إهانة وإساءة أثناء تواجده فى شركة بسكو مصر، والمعاملة غير اللائقة، وكافة تفاصيل وأهداف الزيارة.

 

 جدير بالذكر، أن وفد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، انسحب من الزيارة الميدانية بمقر شركة بسكو مصر بالقاهرة، وذلك بعد مشادات مع بعض المسئولين بالشركة، اعتراضا على ما وصفوه بسوء المعاملة والحديث مع النواب، وقرر الوفد البرلماني إلغاء زيارته إلي محافظة الإسكندرية التي كانت ستنطلق  الأحد.

ونظم وفد برلماني من لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، زيارة ميدانية الأحد،  لشركة بسكو مصر بالقاهرة، لتفقد أوضاع العمال بالشركة بعد ورود شكاوي عن فصل عدد

من العمال بشكل تعسفي، وضم الوفد عدد من أعضاء لجنة القوي العاملة بمجلس النواب منهم النائبتين مايسة عطوة وسولاف درويش، وكيلتي اللجنة، والنائب فايز أبو خضرة، وبرفقتهم بعض ممثلي وزارة القوى العاملة ومكتب العمل بالقاهرة.

وجاءت الزيارة البرلمانية بناء على طلب إحاطة محال للجنة القوى العاملة، بشأن أوضاع عمال شركة بسكو مصر وتعنت إدارة الشركة في عدم صرف مستحقات العاملين، وكذلك التعسف في فصل بعض العاملين.

 

وفور وصول الوفد البرلماني إلي مقر شركة بسكو مصر بالقاهرة فوجئ بعدم وجود مسئولين في استقباله، وقال رئيس القطاع الفني بالشركة ورئيسة قطاع الموارد البشرية، إن الشركة لم تخطر رسميا بالزيارة وكان يجب إبلاغهم بتواجد النواب، ورفض بعض ممثلي الشركة دخول النواب عنابر التشغيل أو لقاء العمال، ثم حدثت مشادات مع النواب، وتحدث الطرفان بصوت عالى، وقرر النواب الانسحاب وإلغاء الزيارة التي كانت مقررة لزيارة فرع الشركة بالإسكندرية.