عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلب إحاطة حول اعتداء المواطنين على حرم السكة الحديد

النائب هشام عبد الواحد
النائب هشام عبد الواحد - رئيس لجنة النقل بمجلس النواب

أكد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ان مزلقان العياط مزلقان الموت ولابد من الانتهاء من هذا الصداع وعدم الاستعجال في مناقشة مشاكله مطالبا بحضور ممثلين عن المحافظة والجهات المعنية وممثلين من هيئة السكة الحديد يكون لهم القدرة في اتخاذ القرارات وعدم تفويت الفرصة بإصدارات توصيات وتتوه وسط الملفات.

 

من جانبه أكد المهندس هاني فاضل رئيس الهيئة المركزية للسكة الحديد في اجتماع لجنة النقل والمواصلات لمناقشة طلبات الإحاطة المقدم من النواب بخصوص مزلقانات السكة الحديد، بأن مزلقان السكة الحديد بالعياط لايمكن بأي حال من الأحوال توسعته أو إجراء تعديلات عليه وأن إقامة كوبري أو نفق ضرب من ضروب المستحيل.

 

وهاجم النائب محمد بدوي دسوقي ممثل السكة الحديد قائلا " كنتوا فين أنتو لما الناس احتلت حرم السكه الحديد وبنت عليه أنت جاي هنا تسمع اللى إحنا نقوله وتنفذه

إحنا ساكتين من الصبح عمال تقول مستحيل مستحيل هو إحنا هنتختراع الذره، إن شاء الله نجمع الجهات المسئولة ونجد حل".

 

وأضاف النائب هشام عبد الواحد بأنه لابد من إنشاء كوبري لتخفيف الزحام وكوبري للمشاة بسلم متحرك وأسانسير مراعاة لذوي الإعاقة ولو استطعنا تنفيذ ذلك في كل الكباري المشاة تكون اللجنة حققت إنجازا.

 

من جانبه أكد النائب محمود الحفنى عضو مجلس النواب عن دائرة العياط بمحافظة الجيزة أنه لابد أن إيجاد حل لهذه المزلقان الذي يهدد حياة المواطنين من خلال إغلاق المزلقان وإيجاد بدائل من خلال كوبري علوي وكوبري مشاة.