رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب أحمد أباظة: رؤية مشتركة تربط مصر والأردن في الحفاظ على استقرار المنطقة

أكد النائب أحمد فؤاد
أكد النائب أحمد فؤاد أباظة

أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الأردنية، أن الأردن تقف مع مصر دائما، وهناك علاقات وطيدة تربط بين البلدين، ونتمنى أن تسود علاقة المودة والمحبة بين مصر والأردن بقيادتين رشيدتين.

 

جاء ذاك خلال اجتماع لجمعية الصداقة المصرية الأردنية بمجلس النواب، الثلاثاء، مشيرا إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني، تربطهما رؤية مشتركة للحفاظ علي أمن كل بلد ضد الارهاب واستقرار الوطن العربي وتوحيد الرؤي حول القضية الفلسطينية، مشيرًا الي ان الدولتين تحافظان علي علاقات طيبة في ظل الظروف التي تعانى منها بلادنا العربية.

 

 وقال النائب الأردني نواف الزيود رئيس لجنة الإخوة البرلمانية الأردنية المصرية، إننا نفتخر باستقبال الشعب المصري للشعب الأردني في كل وقت، وعلاقاتنا لها جذور منذ عشرات السنوات ورسخها الملك عبدالله والرئيس السيسي، متمنيا تعميق العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

 

ووجه كلمة للشعب المصري، أننا دولة قليلة الموارد وقد حبانا الله بنعم كثيرة بفضل قيادتنا السياسية في ظل إقليم مُلتهب ونتمنى أن نزداد قوة لصد القوي الظالمة ، ونشد أيدنا علي أيدكم لدحر القوي التي تحاول القيام بأعمال في سيناء، وتمني توقيع مذكرة تفاهم مستقبلية مع البرلمان المصري وأن يزور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، مملكة الاردن لتوقيع المذكرة وتقوية البرلمان العربي، مشدداً علي ان النواب الأردنيين لا يجدون فرقا بينهم وبين المصريين، مرحبًا بزيارة وفدي برلمانى مصري للأردن.

 

وأثني حمود الزواهرة عضو مجلس النواب الأردني، علي وجود تمثيل عالي للشباب في مجلس النواب، وأن تمثيل الشباب في البرلمان يعتمد علي نقل معارف الشباب المصري وخبرات ما تعلموه من أساتذتهم ما دفعهم خلال السنوات

الاخيرة.

 

من ناحيته، قال النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، إننا اكتسبنا كنواب شباب لخبرات من النواب الأكبر سنا وحدث دمج بين الرغبة السياسية للشباب وخبرات البرلمانيين الأكبر سنا، ما أثري خبرات الشباب.

 

وعقب النائب أحمد فؤاد أباظة، ان توجهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهمت في تعميق دور الشباب واتاحة الفرص لهم للمشاركة في اتخاذ القرار، ولفت الي وجود كتل في القوائم الانتخابية للمصريين في الخارج والشباب والمرأة والأقباط وذوي الاعاقة، وكذلك هناك من ينجح خارج هذه القوائم في الدوائر الفردية.

 

ورحب اللواء احمد العوضي وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بالوفد الأردني لافتا الي ان العلاقات الاستراتيجية بين الدولتين لها جذور تاريخية وتحدياتنا واحدة وعلينا ان نشترك لمواجهة الارهاب، مثنيًا علي التعاون بين الجهات الأمنية في مواجهة الإرهاب.

 

أما فضية الديات عضو مجلس النواب الأردني، فقالت إننا نفتخر عندنا يلتقي الماك عبدالله بالرئيس السيسي، وكنا جزء من هذا اللقاء لتبقي "الايد بالأيد"، واستشهدت بالآية القرآنية: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"، لذلك نتمنى أن تطل وحدتنا للأبد.