عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الشباب والرياضة: نسعى لتغطية الخدمات كافة الموجهة للشباب الأفريقي

وزير الشباب والرياضة،
وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي

 أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، سعي الوزارة لتغطية الخدمات كافة الموجهة للشباب الأفريقي بالتعاون مع وزارات الخارجية والتعاون الدولي، بتقييم المقترحات بالتعاون مع الدول الأفريقية، وتم الاتفاق والتشاور على مجموعة من البرامج وسيتم التوافق عليها وتنفيذها من خلال إدارات عليا.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية، برئاسة النائب طارق رضوان، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والسفير أحمد شاهين، الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ورؤساء الاتحادات الرياضية، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الأفريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الأفريقية.

 

 من جانيه قال الدكتور عبدالله الباطش، ممثل مصر بمجلس الشباب العربي الأفريقي، عضو مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة، إن الوزير الدكتور أشرف صبحي، أعطانا توجهًا للعمل في أفريقيا بشكل واضح، وكان يدعم الكوادر الشبابية بشكل واضح.

 

 أضاف الباطش: نعمل على خطة عام ٢٠١٩ بشكل متكامل، تثقيفيًا وتوعويًا، في

أسوان، التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي عاصمة للشباب الأفريقي، ونعمل على محاور عدة، أولها المؤتمر الأول للطب الرياضي التخصصي، والمهرجان الدولي الأفروصيني، والمعسكر  الأفريقي لرائدات الأعمال الأفريقيات، والاحتفال بيوم الشباب الأفريقي في شهر نوفمبر، ودورة متخصصة في مجابهة الضغوط النفسية للحكام ومدربي المنتخبات، وبرنامج الوعي الأفريقي منحة هيكل للقيادة الإعلامية، ملتقى شباب دول حوض النيل، الاحتفال بيوم أفريقيا، الملتقى الرابع لتفاعل الثقافات الأفريقية.

 

وأشار الدكتور عبدالله إلى استهداف الوزارة لتحقيق الاستفادة لـ١٠ آلاف شاب أفريقي من البرامج التى تقدمها الوزارة داخل وخارج مصر، لافتًا إلى وجود ٥٦ برنامجًا للوزارة تحاول أن تخدم الشباب الأفريقي في المجالات كافة.