رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسكان النواب تطالب بتوضيح موقف الشركة المنفذة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

النائب علاء والي
النائب علاء والي رئيس لجنة إسكان النواب- أرشيفية

طالب النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتوضيح شامل عن موقف شركة مختار إبراهيم للمقاولات، والمسند إليها عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والمتعثرة، الأمر الذي تسبب في تأخير تسليم عدد كبير من المشروعات علي مستوي الجمهورية.

ورد أسامة حمدي، مسشتار وزير الإسكان، أثناء اجتماع لجنة الإسكان لمناقشة بعض طلبات الإحاطة والمشكلات الخاصة بمشكلات مياه الشرب والصرف الصحي أن الوزارة اتخذت قرارا بسحب جميع المشروعات من شركة مختار إبراهيم والتى أخرت تسليم كل مشروعاتها نظرا للمشاكل التى حدثت بالشركة والجميع يعلمها، ولكن الوزارة تراجعت عن هذا القرار بعد استطلاع رأي جهة سيادية التى أقرت بأن الشركة لها بعد اجتماعي وبها عدد من الموظفين والأسر ولا يمكن التضحية بهم بهذا الشكل، وأنه يتم دفع استحقاقات لمختار إبراهيم بالملايين جميعهم يذهب للبنوك نظرا للحجز عليها، ولاتخاذ مختار إبراهيم سوي الفتات، وتم الاتفاق علي جزء من الأموال للمقاولين المباشرين للانتهاء من هذه المشروعات.

من جانبه أكد النائب محمود الضبع، نائب محافظه قنا، أن مشروعات الصرف الصحي بقنا، متوقفة تماما وتحتاج إلي صحوة من الجميع وأخذنا

وعود بمافيه الكفاية وأنه أخذ مواعيد لتسليم مشورع بقري هالجبلاو في 30 سبتمبر الماضي ، وأن هذا استمرار لمسلسل عدم المصداقية والمواعيد.

وانتقد الضبع عدم اللواء إيهاب خضر لمحافظة قنا لتفقد المشروعات دون إعلام السادة النواب حتي يتمكنوا من عرض مشاكهلم.

وطالب الضبع بجدول زمني بجدول تسليم باقي المحطات الصرف الصحي في محافظة قنا ، لأن الناس تعبت وتكلفة تفريغ بيارات الصرف الصحي حوالي الف جنيه في الشهر .

من جانبه قال النائب عبد الكريم زكريا، إنه لابد من وضع حد لمشاكل مياه الشرب والصرف الصحي، لأن كل المياه تلوثت بمياه الصرف الصحي لأن الأرض عايمة علي نهر من المياه الجوفية، وهاجم زكريا تأخر المشروعات قالا "حرام اللى بيحصل ده الناس بيدعوا علينا".